31/10/2010 - 11:02

غالبية مصوتي "كديما" يفضلون انضمام الفاشي ليبرمان لحكومة أولمرت

أظهر الاستطلاع أيضًا أنَّ 55% من مصوتي "كديما" يفضلون انضمام ليبرمان إلى حكومة أولمرت بينما أيّدت نسبة 22% فقط انضمام شاس* نصف الاسرائيليين عامةً يفضلون انضمام ليبرمان أيضًا

غالبية مصوتي
أظهر استطلاع للرأي أجراه الاختصاصي رافي سميت، من "غلوبس- سميت"، نشره الموقع الألكتروني لصحيفة "يديعوت أحرونوت"، أمس الخميس، أنَّ نصف الاسرائيليين يفضلون انضمام حزب "يسرائيل بيتينو" برائسة الفاشي افيغدور ليبرمان إلى حكومة أولمرت. فيما قالت نسبة 31% انهم يفضلون انضمام الحزب الديني "شاس".


وأظهر الاستطلاع أيضًا أنَّ 55% من مصوتي "كديما" يفضلون انضمام ليبرمان إلى حكومة أولمرت بينما أيّدت نسبة 22% فقط انضمام شاس. وتبدو القضية تختلف في صفوف حزب العمل بحيث أيدّت نسبة 38% من مصوتي العمل انضمام شاس للحكومة فيما أيدّت نسبة 33% انضمام ليبرمان.

ويذكر أنَّ حزب ليبرمان "يسرائيل بيتينو" حصل على 11 مقعدًا في الانتخابات البرلمانية الأخيرة، ويرتكز برنامجه السياسي على أسس عنصرية، تطالب باستبدال مناطق وادي عارة وعلى رأسها مدينة أم الفحم مقابل ضم مستوطنات من الضفة الغربية للحفاظ على الأكثرية اليهودية في إسرائيل والتقليل قدر الإمكان من نسبة العرب.

التعليقات