31/10/2010 - 11:02

فركاش: الفلسطينيون جمعوا اسلحة المطلوبين في اريحا ويجمعون الاسلحة في طولكرم

اقوال رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية تتناقض مع قرار حكومة اسرائيل من امس بان السلطة لا تجمع الاسلحة ولذلك جمد تسليم المدن* مفاوضات بين السلطة وحماس على تأجيل الانتخابات

فركاش: الفلسطينيون جمعوا اسلحة المطلوبين في اريحا ويجمعون الاسلحة في طولكرم
قال رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية اهارون زئيفي فركاش ان السلطة الفلسطينية استكملت جمع اسلحة "المطلوبين" في مدينة اريحا.

واضاف فركاش في مقابلة اجرتها معه الاذاعة الاسرائيلية العامة اليوم الخميس ان السلطة الفلسطينية تهمل في هذه الاثناء على جمع اسلحة "المطلوبين" في مدينة طولكرم "كما تعهدت".

يشار الى ان المجلس الوزاري الاسرائيلي المصغر للشؤون السياسية والامنية (الكابينيت) كان قد قرر امس تجميد عملية تسليم المسؤولية الامنية على مدن فلسطيية في الضفة الغربية الى السلطة الفلسطينية بادعاء عدم قيام السلطة بجمع اسلحة "المطلوبين"..

وكانت السلطة الفلسطينية قد تسلمت مدينتي اريحا وطولكرم خلال الشهرين الماضيين على اثر تفاهمات قمة شرم الشيخ التي انعقدت في شباط/فبراير الماضي.

وتم التفاهم بين الجانبين الاسرائيلي والفلسطيني على تسلم السلطة الفلسطينية المسؤولية الامنية على خمس مدن في الضفة الغربية.

وافادت وسائل الاعلام الاسرائيلية بان قرار الكابينيت امس اتخذ وسط معارضة الجيش الاسرائيلي.

واضاف فركاش اليوم ان السلطة الفلسطينية تفاوض في هذه الايام قيادة حركة حماس حول تأجيل الانتخابات التشريعية الفلسطينية المزمع اجراؤها في شهر تموز/يوليو القادم.

وقال فركاش ان الموعد الجاري التفاوض حوله هو في نهاية العام الجاري وان السلطة الفلسطينية عرضت على حماس المشاركة في حكومة وحدة وطنية مقابل موافقتها على تأجيل الانتخابات.


التعليقات