31/10/2010 - 11:02

فركاش يزعم: "قريع يفشل كل خطوة يقوم بها عباس"

ويضيف: "ابو مازن لا يفعل على ارض الواقع ما يكفي من اجل تفكيك قواعد الارهاب"* تعيين عضو الكنيست مجلي وهبي رئيسا للجنة متفرعة عن لجنة الخارجية والامن

فركاش يزعم:
هاجم رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية اهارون زئيفي فركاش اليوم الثلاثاء رئيس الوزراء الفلسطيني احمد قريع (ابو علاء) زاعما ان قريع "يحاول افشال كل خطوة" لرئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس (ابو مازن).

ونقل موقع يديعوت احرونوت الالكتروني عن فركاش قوله خلال اجتماع للجنة الخارجية والامن في الكنيست اليوم ان "ابو علاء هو (الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر) عرفات تماما".

واعتبر رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية ان "ابو مازن يضع سياسة غايتها منع العنف لكنه لا يفعل ما يكفي في ارض الواقع من اجل تفكيك قواعد الارهاب".

ومضى فركاش قائلا ان ابو مازن "يأمل بان تذوب التنظيمات الفلسطينية المسلحة مع بدء المفاوضات السياسية" بين اسرائيل والسلطة الفلسطينية.

من جهة اخرى قالت الاذاعة الاسرائيلية العامة ان لجنة الخارجية والامن التابعة للكنيست عينت اليوم عضو الكنيست مجلي وهبي رئيسا للجنة سن القوانين المتعلقة بشؤون الامن وهي لجنة متفرعة عن لجنة الخارجية والامن.

ويشار الى ان وهبي العربي الدرزي هو نائب عن حزب الليكود وهو اول عضو كنيست غير يهودي يتولى رئاسة لجنة متفرعة عن لجنة الخارجية والامن البرلمانية.

ومعروف عن وهبي انه احد اكثر المقربين من رئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شارون وقد قام بعدة مهام في دول عربية بتكليف من شارون كانت غالبيتها سرية.

ونقلت الاذاعة الاسرائيلية عن رئيس لجنة الخارجية والامن البرلمانية يوفال شطاينيتس قوله ان وهبي سيعمل على سن قوانين متعلقة بالجيش الاسرائيلي والنيابة العامة العسكرية والصناعات العسكرية.

وشدد شطاينيتس على ان اللجنة البرلمانية الفرعية برئاسة وهبي لن تبحث في قضايا تخص جهاز الشاباك لانه من اختصاص لجنة اخرى متفرعة عن لجنة الخارجية والامن.

التعليقات