31/10/2010 - 11:02

فشل تجربة إطلاق الصاروخ الاعتراضي "حيتس2"

فشلت يوم أمس في الولايات المتحدة تجربة إطلاق صاروخ "حيتس2" (أرو) الإسرائيلي المطور دون أن يتم الإفصاح عن تفاصيل. وذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن التجربة كانت...

فشل تجربة إطلاق الصاروخ الاعتراضي
فشلت يوم أمس في الولايات المتحدة تجربة إطلاق صاروخ "حيتس2" (أرو) الإسرائيلي المطور دون أن يتم الإفصاح عن تفاصيل. وذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن التجربة كانت محاكاة لاعتراض صاروخ "شهاب3" الإيراني إلا أن الصاروخ الإسرائيلي لم ينطلق.

وقالت وزارة الدفاع الامريكية (البنتاجون) ان نظاما دفاعيا لصاروخ أرو-2 الاسرائيلي جرى اختباره في ساحة امريكية لتجارب الصواريخ قبالة ساحل كاليفورنيا يوم الاربعاء لكن مشاكل حالت دون اطلاق الصاروخ الاعتراضي.

والصاروخ أرو المضاد للصواريخ الذي جرى تطويره في مشروع مشترك بين اسرائيل والولايات المتحدة مصمم لتوفير الحماية من هجمات صاروخية باليستية محتملة.

وقال البنتاجون في بيان انه في اختبار تضمن ثلاثة صواريخ اعتراضية امريكية وكان يفترض أن يقوم أرو بتعقب صاروخ مستهدف اسقط من طائرة سي-17 . واضاف البيان ان منظومة الصاروخ الاعتراضي "حيتس" تبادلت معلومات بشأن الهدف مع النظام الدفاع الصاروخي الامريكي.

وقال البنتاجون "لم تتحقق كل الشروط الاختبارية لاطلاق أرو الاعتراضي ولم يتم اطلاقه." واضاف ان الاهداف الاخرى تحققت وانه يجري تحليل النتائج.
وكانت إسرائيل قد أعلنت «نجاح» تجربة إطلاق الصاروخ ذاته في إبريل نيسان الماضي وقالت إن الصاروخ أصاب هدفه.

التعليقات