31/10/2010 - 11:02

فشل شرطة اسرائيل بمنع اليمين المتطرف من اغلاق مفارق الطرق الرئيسية

مواجهات بين الشرطة ومتظاهرين يمينيين متطرفين اغلقوا مفارق الطرق الرئيسية في اسرائيل* اعتقال 100 متظاهر فقط

فشل شرطة اسرائيل بمنع اليمين المتطرف من اغلاق مفارق الطرق الرئيسية
اصطدمت قوات الشرطة الاسرائيلية مساء اليوم الاربعاء مع نشطاء اليمين المتطرف الاسرائيلي الذين اغلقوا عددا من مفارق الطرق الرئيسية في انحاء اسرائيل احتجاجا على خطة فك الارتباط.

وقالت وسائل الاعلام الاسرائيلية ان قوات الشرطة الاسرائيلية لم تنجح بمنع نشطاء اليمين المتطرف من سد مفارق الطرق على الرغم من انتشار 6000 شرطي على هذه المفارق بحسب تصريحات المفتش العام للشرطة الاسرائيلية موشيه كرادي في وقت سابق اليوم.

وكانت منظمة "هباييت هليئومي" (البيت القومي) التي تنظم نشاطات اليمين المتطرف قد اعلنت ان نشطاء تابعين لها سيبدآون من الساعة الخامسة من مساء اليوم باغلاق مفارق الطرق الرئيسية في انحاء اسرائيل لمدة ساعة.

واسفر اغلاق الشوارع الرئيسية خصوصا في مناطق القدس وتل ابيب وحيفا عن حدوث اختناقات مرورية كبيرة.

وفي القدس اغلقت الشرطة مدخل المدينة الغربي امام حركة المشاة في محاولة لمنع اغلاق نشطاء اليمين من اغلاق الشارع هناك الا ان المتظاهرين ابتعدوا عن مشارف المدينة مئات الامتار واغلقوا الطريق امام الخارجين والداخلين من والى المدينة.

واصطدمت قوات الشرطة في المكان مع نشطاء اليمين المتطرف دون ان يؤدي ذلك الى فتح الشارع ما ادى الى اختناقات مرورية كبيرة للغاية.

واعتقلت الشرطة في القدس 55 متظاهرا من صفوف اليمين وفاق عدد المعتقلين في انحاء اسرائيل 100 ناشط يميني.

وطالب رئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شارون قد طالب المفتش العام للشرطة خلال اجتماع المجلس الوزاري السياسي الامني المصغر (الكابينيت) صباح اليوم باتخاذ كافة الاجراءات ضد اغلاق الشوارع في انحاء البلاد.

لكن موقع يديعوت احرونوت الالكتروني نقل عن مصادر في الشرطة قولها ان لم يتم تلقي اية تعليمات جديدة بخصوص التعامل مع متظاهري اليمين المتطرف الاسرائيلي.




التعليقات