31/10/2010 - 11:02

في إطار فرض الإملاءات: تسليم 3 مدن فلسطينية قبل فك الإرتباط ليس بأي ثمن

في الوقت الذي تواصل قوات الإحتلال انتهاكاتها في الأراضي الفلسطينية، فإن إسرائيل، بحسب مصدر أمني، لن تسلم المدن بأي ثمن، وأنها ستصر على تنفيذ الإلتزامات الفلسطينية!

في إطار فرض الإملاءات: تسليم 3 مدن فلسطينية قبل فك الإرتباط ليس بأي ثمن
أفادت مصادر إسرائيلية أن وزير الأمن الإسرائيلي، شاؤول موفاز، ينوي تسليم السلطة الفلسطينية المسؤولية الأمنية على ثلاث مدن فلسطينية في الضفة الغربية قبل تنفيذ خطة فك الإرتباط في الخامس عشر من آب/أغسطس.

ويشار إلى أنه بموجب "شرم الشيخ" كان يفترض أن تقوم إسرائيل بتسليم السلطة الفلسطينية المسؤولية الأمنية عن خمس مدن فلسطينية، لم يسلم منها سوى طولكرم وأريحا، في حين جمدت إسرائيل تسليم كل من قلقيلية ورام الله وبيت لحم، بذريعة أن الفلسطينين لم ينفذوا إلتزاماتهم ولم يتم جمع أسلحة المطلوبين. وفي الوقت الذي تواصل قوات الإحتلال انتهاكاتها في الأراضي الفلسطينية، فإن إسرائيل، بحسب مصدر أمني، لن تسلم المدن بأي ثمن، وأنها ستصر على تنفيذ الإلتزامات الفلسطينية!

وأشارت المصادر الإسرائيلية إلى تواصل المباحثات حول إعادة المبعدين إلى الضفة الغربية والذين تم إبعادهم إلى قطاع غزة وكذلك إعادة مبعدي كنيسة المهد الذين ابعدوا إلى أوروبا.

كما أشارت المصادر أيضاً إلى أن وزير الأمن الإسرائيلي، وفي جلسة تقييم للأوضاع عقدت أول أمس الخميس، طلب من الأجهزة الأمن الإستعداد لإمكانية "إنهيار" أجهزة السلطة الفلسطينية وعدم تمكنها من السيطرة على الوضع أثناء تنفيذ عملية إخلاء المستوطنات.


التعليقات