31/10/2010 - 11:02

فيلنائي يدعو إلى إجراء حوار مع سوريا بموازاة الاستعداد لحرب محتملة..

موفاز: " السلطة الفلسطينية لا تسيطر عمليا على الضفة الغربية، فالسيطرة الأمنية تأتي عن طريق عمليات الجيش الإسرائيلي. ويقترح موفاز عدم تحديد أهداف لا يمكن تحقيقها لمؤتمر أنابوليس.

فيلنائي يدعو إلى إجراء حوار مع سوريا بموازاة الاستعداد لحرب محتملة..
دعا نائب وزير الأمن الإسرائيلي، متان فيلنئي، السبت، إلى الشروع في حوار مع سوريا في إطار مؤتمر أنابوليس بموازاة الاستعداد لحرب محتملة معها. مؤكدا أن أجهزة الأمن تواصل الاستعداد لمواجهة محتملة. وبذلك ينضم فيلنائي إلى وزير الأمن إيهود باراك الذي دعا يوم أمس إلى فتح مسار تفاوضي مع سوريا.

وقال فيلنئي في خطاب ألقاه في مؤتمر الحوار الاستراتيجي الإسرائيلي الأمريكي في نيويورك: " في الوقت الحالي، وبموازاة الاستمرار في تعزيز الجاهزية الإسرائيلية لمواجهة محتملة، من الضروري فتح مسار حوار مع سوريا، مع الأخذ بعين الاعتبار نتائج الحرب والأحداث الأخيرة".

يوم أمس قال وزير الأمن الإسرائيلي، إيهود باراك، إن إسرائيل يجب أن تدرس بجدية الشروع في مفاوضات مع سوريا. وذكرت إذاعة الجيش، أن باراك قال في جلسات مغلقة أنه إذا شاركت سوريا في مؤتمر أنابوليس قد يساهم ذلك في دفع المحادثات المباشرة بين الجانبين. واعتبر باراك أن الحوار مع سوريا من شأنه أن يضعف التحالف بين الرئيس السوري بشار الأسد وبين الرئيس الإيراني، محمود نجاد.

وزير المواصلات شاؤول موفاز، من جانبه اعتبر أن مؤتمر انابوليس هو فرصة لتجديد العملية السياسية بين إسرائيل والفلسطينيين وأنه يجب أن ينجح.

وقال موفاز في حديث مع الإذاعة العامة إن " السلطة الفلسطينية لا تسيطر عمليا على الضفة الغربية، فالسيطرة الأمنية تأتي عن طريق عمليات الجيش الإسرائيلي. ويقترح موفاز عدم تحديد أهداف لا يمكن تحقيقها لمؤتمر أنابوليس.






التعليقات