31/10/2010 - 11:02

قريبا: توقيع صفقة اسلحة فرنسية - اسرائيلية بقيمة 200 مليون دولار

هذه هي الصفقة الاولى، من حيث حجمها، بين اسرائيل وفرنسا منذ قرار فرنسا حظر بيع الاسلحة لاسرائيل عشية حرب حزيران 67

قريبا: توقيع صفقة اسلحة فرنسية - اسرائيلية بقيمة 200 مليون دولار
من المنتظر أن توقع اسرائيل وفرنسا، هذا الاسبوع، صفقة اسلحة قيمتها 200 مليون دولار، وهي أكبر صفقة يتم توقيعها بين البلدين منذ فرضت فرنسا حظرا على بيع السلاح لاسرائيل قبيل حرب عام 1967.

وأفاد تقرير نشرته صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية، اليوم الاثنين، ان الشركة الاسرائيلية لصناعة الطائرات الحكومية، أحد أكبر الشركات الاسرائيلية من المقرر أن تمد الشركات الدفاعية الفرنسية الكبرى بخبرات في مجال تصنيع طائرات الاستطلاع بدون طيار.

وأضاف التقرير ان الشركة الاسرائيلية ستعمل مع شركة داسو افياسيون لصناعة المقاتلات وشركة اي.أيه.دي.اس الشركة الام لايرباص لصناعة الطائرات بمقتضى عقد تبلغ قيمته ما بين 150 و200 مليون دولار.

ومن المنتظر توقيع العقد خلال معرض دفاعي دولي يستمر خمسة أيام قرب باريس، بدأ اليوم الاثنين.

وتابع التقرير انه سيتشكل اتحاد من الشركات الفرنسية بتشجيع من وزارة الدفاع الفرنسية لتصنيع طائرات الاستطلاع بدون طيار من بين ما تهدف اليه تصديرها الى دول أخرى.

وكشفت ميشيل اليو ماري، وزيرة الدفاع الفرنسية، عن مشروع جديد بتكلفة 300 مليون دولار لصناعة طائرات استطلاع ، خلال تصريحات ادلت بها اليوم الاثنين، في المعرض الذي تديره شركة اي.ايه.دي.اس ويستكمل برنامجا قائما تقوده فرنسا لصناعة مقاتلات بدون طيار.

وقال التقرير ان الشركة الاسرائيلية قامت، قبل ثلاث سنوات بتصدير طائرات استطلاع بدون طيار للجيش الفرنسي بهدف تعزيز التعاون بدرجة أكبر بين القوات المسلحة في البلدين

التعليقات