31/10/2010 - 11:02

قوات الاحتلال تعترف بمقتل جنديين وإصابة 6 آخرين في شمال قطاع غزة..

أعلنت مصادر عسكرية إسرائيلية عن مقتل جنديين إسرائيليين من لواء "غفعاتي" في حادثين منفصلين وإصابة ستة آخرين خلال العمليات العسكرية التي نفذتها قوات الاحتلال

قوات الاحتلال تعترف بمقتل جنديين وإصابة 6 آخرين في شمال قطاع غزة..
أعلنت مصادر عسكرية إسرائيلية عن مقتل جنديين إسرائيليين من لواء "غفعاتي" في حادثين منفصلين وإصابة ستة آخرين خلال العمليات العسكرية التي نفذتها قوات الاحتلال في محيط بلدة جباليا شمال قطاع غزة.

وأوضحت تلك المصادر أن أحد الجنود قتل في انفجار عبوة ناسفة فيما قتل الآخر في تبادل لإطلاق النار مع مقاومين فلسطينيين.

وكانت قوات كبيرة من آليات جيش الاحتلال قد توغلت بتغطية مروحية، صباح اليوم، إلى شمال قطاع غزة فتصدى لها نشطاء المقاومة الفلسطينية في منطقة جباليا والشجاعية واشتبكوا معها. هذا وتكتمت قوات الاحتلال على مقتل الجنود ومنعت النشر حتى ساعات المساء.

ومنذ بدء العملية العسكرية الواسعة في قطاع غزة، صباح اليوم استشهد 46 فلسطينيا وأصيب نحو 200، جراء القصف الجوي الكثيف واستخدام طائرات الإف 16، فيما تمكن نشطاء المقاومة من إطلاق نحو 40 صاروحا باتجاه البلدات الإسرائيلية، ووصلت الصواريخ إلى شمال عسقلان وإلى مستوطنة تبعد 22 كم عن قطاع غزة.

وقالت مصادر فلسطينية أن نشطاء المقاومة استخدموا المضادات الأرضية ضد المروحيات الإسرائيلية وأجبروها عدة مرات على الابتعاد عن مصدر النيران مما أتاح لنشطاء المقاومة من الاشتباك مع القوات المتوغلة. ونقلت تلك المصادر عن مسؤولين في المقاومة أن القصف الجوي الكثيف الذي استهدف بمعظمه المدنيين نابع من روح الانتقام نتيجة لمقتل الجنديين وإصابة الآخرين.

وهذا ووصف مسؤول عسكري الاشتباكات في حديث لموقع صحيفة يديعوت أحرونوت بأنها معركة حقيقية. فيما أشارت مصادر فلسطينية إلى أن المقاومة استخدمت صاروخ جديد مضاد للدبابات، دخل إلى الخدمة في الفترة الأخيرة.

التعليقات