31/10/2010 - 11:02

كتساب يدعو لمحادثات على الحل الدائم بعد فك الارتباط لان الحل المرحلي "جيد ومريح بالنسبة للفلسطينيين"

في مقابلة نشرتها معاريف اليوم كتساب يعارض هدم البيوت في المستوطنات

كتساب يدعو لمحادثات على الحل الدائم بعد فك الارتباط لان الحل المرحلي
قال الرئيس الاسرائيلي موشيه كتساب انه "بعد الانسحاب من قطاع غزة يتوجب التوجه الى محادثات مع الفلسطينيين حول (قضايا) الحل الدائم".

واعتبر كتساب في مقابلة نشرتها صحيفة معاريف اليوم الاحد انه "خلال ال12 سنة الماضية قدمنا ثلاثة تنازلات تاريخية في اوسلو وخارطة الطريق وفك الارتباط ولم نحصل على شيء بالمقابل".

وقال كتساب ان الحل المرحلي "جيد ومريح بالنسبة للفلسطينيين، ويتوجب وقفه والتوجه الى محادثات حول الحل الدائم".

واضاف انه بعد تنفيذ فك الارتباط "يتوجب ردع المتطرفين (الفلسطينيين) من تجديد اطلاق النار ووضع خطوط حمراء والذهاب باتجاه خطة سياسية".

واضاف الرئيس الاسرائيلي انه يعارض هدم البيوت في المستوطنات في قطاع غزة وقال "لو كانت هناك اسبابا امنية كنت سأؤيد هدمها، لكن لا توجد اسباب كهذه".

واستطرد ان "هدم البيوت ينطوي على خطر على حياة الجنود ولذلك فان هدمها ليس ضروريا".

يشار الى ان مسؤولين اسرائيليين كانوا قد صرحوا بان هدم البيوت في المستوطنات المزمع اخلاؤها في اطار خطة فك الارتباط يستغرق شهورا ما يعني بقاء الجيش الاسرائيلي في قطاع غزة لاشهر طويلة بعد الانتهاء من تنفيذ فك الارتباط.

ولم يرفض كتساب انتشار 750 جنديا مصريا على شريط فيلادلفي الحدودي بين قطاع غزة ومصر لكنه يفضل ان تكون هناك قوة دولية تترأسها الولايات المتحدة.

وفي رده على سؤال قال كتساب انه لا يخشى من نشوب حرب اهلية في اسرائيل على خلفية معارضة المستوطنين واليمين لخطة فك الارتباط ودعا "الحكومة ومعارضي فك الارتباط الى التوصل الى تفاهم حول ما هو مسموح به وما هو ممنوع وان تجري المعركة بين الجانبين في اطار ذلك".

التعليقات