31/10/2010 - 11:02

كتلة السلام تطالب المستشار الحكومي بمحاكمة حاخام مستوطن متورط في سرقة الزيتون في القرى الفلسطينية

-

كتلة السلام تطالب المستشار الحكومي بمحاكمة حاخام مستوطن متورط في سرقة الزيتون في القرى الفلسطينية
طالبت "كتلة السلام" من المستشار القضائي للحكومة، ميني مازوز، بمحاكمة الحاخام دافيد دودكفيتش، من مستوطنة يتسهار، على تورطه في تحريض طلابه على سرقة الزيتون من القرى الفلسطينية المجاورة.

وكان دودكفيتش، المكنى "حاخام فتية التلال" لتأثيره الكبير على المستوطنين، قال في لقاء مع أسبوعية "بشيفع" المقدسية الناطقة بلسان اليمين المتطرف، إن شبان المستوطنات المعنيين للخروج لسرقة زيتون جيرانهم الفلسطينيين يحضرون لتلقي استشارة منه قبل قيامهم بذلك وهو يلقي عليهم "تعليمات مفصّلة"!

ويضيف الحاخام المتديّن، انه بسبب وجود تباين في الآراء بين الحاخامات اليهود حول منع أو جواز سرقة زيتون الفلسطينيين، فأنه يعطيهم "أوامر حسب الظروف" في هذا الصدد!

وفي حديثه عبّر الحاخام عن رفضه التام لخطة الانفصال مؤكدًا أن على اليهود رفض هذا القانون المناقض لتعاليم التوراة.

وأضاف، أن اليسار الإسرائيلي على حق بأن "هذه المستوطنات بنيت بصورة غير قانونية" على أراض خاصة تم سلبها من العرب، ولكنه لم ير أن الأمر غير شرعي لأن "هذه أوامر الله"، على حد تعبيره.

وفي رسالتها إلى المستشار القانوني للحكومة، تكتب "كتلة السلام": "من المعلوم أن سكان مستوطنة يتسهار والمستوطنات المحاذية يستعملون العنف، وحتى إطلاق النار، لتهديد السكان الفلسطينيين ومنعهم من قطف زيتونهم. وفي عدة حالات حاول الجيش الإسرائيلي حماية المزارعين الفلسطينيين في طريق وصولهم إلى أشجار الزيتون، اتضح لهم أن المستوطنين نهبوها، وفقد المزارعون مصدر رزقهم الوحيد – واليوم يتبين لنا أن من أعطاهم الصلاحية بالسرقة هو حاخام معروف استغل نفوذه وحول السرقة إلى أمر إلهي".

التعليقات