31/10/2010 - 11:02

كتلة "العمل" تصوت على نزع الثقة من الحكومة..

-

كتلة
صوتت كتلة "العمل" في الكنيست مساء اليوم، الإثنين، ضد جولة التعيينات الحكومية الجديدة، والتي تتضمن تعيين عضو الكنيست إيلي أفلالو (كاديما) وزيرا للهجرة، وتعيين الوزيرة روحاما أفراهام وزيرة للسياحة. وبموجب طلب رئيس كتلة الليكود، غدعون ساعار، فقد أعلن عن التصويت كتصويت نزع ثقة عن الحكومة، وبذلك يكون وزراء العمل وأعضاء الكتلة في الكنيست قد صوتوا على نزع الثقة.

وجاء أنه بالرغم من معارضة "العمل"، فقد تمت المصادقة على تعيين أفلالو بأغلبية 47 صوتا، مقابل معارضة 42 صوتا. أما تعيين روحاما أفراهام فقد تم بأغلبية 45 صوتا، مقابل معارضة 42 صوتا.

وعلم أن رئيس حزب العلم ووزير الأمن، إيهود باراك، قد انتقد أداء رئيس الحكومة، في جلسة خاصة عقدتها الكتلة، وذلك بشأن الاتفاق الذي تم التوصل إليه بين "كاديما" و"العمل" حول التعيينات في الحكومة. وبحسب باراك فقد كان من المتفق عليه أن يتم تعيين عضو الكنيست أفيشاي بروفرمان (العمل) رئيسا للجنة المالية، بدلا من الرئيس السابق من كتلة "يسرائيل بيتينو".

وقد رفضت لجنة الكنيست اقتراح تعيين بروفرمان في المنصب، بعد أن صوت إلى جانب القرار 5 أعضاء كنيست من "كاديما"، بالإضافة إلى عضو الكنيست إبراهيم صرصور، في حين صوت ضد القرار 13 عضو كنيست، بينهم أعضاء من كتلة العمل وشاس والليكود وميرتس، وامتنع عضوان عن التصويت.

تجدر الإشارة إلى أن سكرتير حزب العمل، إيتان كابل، كان قد أعلن أن كتلة العمل ستصوت في لجنة الكنيست ضد تعيين بروفرمان وضد تعيين أفلالو وأفراهام. وكان قد قرر العمل التصويت ضد التعيينات في الحكومة في لجنة المالية، وذلك خشية أن يستغل تعيين بروفرمان في لجنة المالية لتمرير تعيين أفلالو وزيرا للهجرة، وأفراهام وزيرة للسياحة، ومن ثم تتم عرقلة تعيين بروفرمان في رئاسة لجنة المالية.

التعليقات