31/10/2010 - 11:02

لائحة إتهام ضد عضو في كتائب شهداء الأقصى بزعم التخطيط لتفجير مفاعل ديمونة!

لائحة الإتهام التي قدمت ضد رمزي صلاح تشمل 14 بنداً منها "محاولة القتل والتسلل المسلح والعضوية في تنظيم إرهابي والتخطيط لتنفيذ جريمة وتدريبات عسكرية ممنوعة"

لائحة إتهام ضد عضو في كتائب شهداء الأقصى بزعم التخطيط لتفجير مفاعل ديمونة!
قالت مصادر إسرائيلية أنه تم تقديم لائحة إتهام في المحكمة المركزية في مدينة بئر السبع ضد أحد أعضاء خلية تابعة لكتائب شهداء الأقصى، الجناح العسكري لحركة فتح، وتتضمن لائحة الإتهام التخطيط لسلسلة من العمليات الإستراتيجية في إسرائيل عن طريق إستشهاديين، وبضمنها الفرن الذري في ديمونة!

وبحسب المصادر ذاتها فإن رمزي صلاح (22 عاماً) من سكان مخيم جباليا للاجئين، قد تم اعتقاله في التاسع عشر من أيلول/سبتمبر من العام الماضي، بالقرب من كيبوتس "نير عام" القريب من قطاع غزة، وبحوزته حزام ناسف.

وجاء أن رمزي صلاح قد "تسلل من قطاع غزة بهدف تنفيذ عملية استشهادية في أشكلون(عسقلان) داخل إحدى الحافلات أو في أي مكان آخر محتشد.

وبحسب لائحة الإتهام فإنه في الأشهر التي سبقت اعتقاله كان قد نفذ، بمساعدة الخلية التي نشط فيها، عدة محاولات فاشلة للتسلل إلى إسرائيل مع حزام ناسف، أو العبور إلى مصر ومن هناك إلى إسرائيل.

كما جاء في لائحة الإتهام، أيضاً، أنه أثناء التخطيط لتنفيذ العمليات، قيل لصلاح أن العملية التي سينفذها سيتكون ضمن سلسلة عمليات إستراتيجية، تشمل عمليات يقوم بها عدد من الإستشهاديين في عدد من المدن الإسرائيلية، وكذلك عملية أخرى في الفرن الذري في ديمونة.

وتضمنت لائحة الإتهام 14 بنداً منها "محاولة القتل، والتسلل المسلح والعضوية في تنظيم إرهابي والتخطيط لتنفيذ جريمة وتدريبات عسكرية ممنوعة".

كما تضمنت لائحة الإتهام أن صلاح أجرى إتصالات مع الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وكتائب شهداء الأقصى، وتزود بحزام ناسف ووصل إلى منطقة بيت حانون في شمال قطاع غزة، حيث كان يفترض أن يجتاز السياج الحدودي هناك بمساعدة آخرين، ولما لم يأت "المساعد" من الجانب الإسرائيلي، تأجلت العملية إلى الغداة. وفي الساعة الرابعة من صباح اليوم التالي تمكن من قطع السياج الحدودي واجتيازه إلى أن ألقي القبض عليه بالقرب من كيبوتس "نير عام"

وأشارت المصادر إلى أنه من غير المعروف إذا ما كان قد اعتقل آخرون من نفس الخلية، كما لا توجد معلومات أخرى تشير إلى مخططات من هذا النوع.

التعليقات