31/10/2010 - 11:02

لائحة اتهام ضد الراب العنصري الياهو لتحريضه على المواطنين العرب

العنصري الياهو لم يترك مناسبة الا واستغلها للتحريض على المواطنين العرب وقياداتهم، ومنها دعوته لمنع سكنى العرب في صفد وطرد الطلبة العرب من كلية الميدنة

لائحة اتهام ضد الراب العنصري الياهو  لتحريضه على المواطنين العرب
قدمت النيابة الاسرائيلية العامة، الى محكمة الصلح في الناصرة، اليوم الاربعاء، لائحة اتهام ضد الراب الاسرائيلي العنصري شموئيل الياهو، اتهمته فيها باطلاق تصريحات عنصرية ضد المواطنين العرب في وسائل اعلامية مختلفة.

وفي اعقاب ذلك طالب مركز التعددية اليهودية باقصاء الراب الياهو عن وظيفته وفصله من مجلس الحاخامات الرئيسي في اسرائيل.

وكان المستشار القضائي للحكومة قد اوصى في ايار الماضي بفتح تحقيق ضد الراب الياهو بشبهة التحريض العنصري بعد دعوته في تصريحات ادلى بها للاذاعة الاسرائيلية في آب 2004 الى منع تأجير البيوت للمواطنين العرب في صفد.

وزعم الياهو اثر قرار فتح التحقيق معه ان القرار جاء بهدف التضييق على معارضي "فك الارتباط"، واصر على تصريحاته العنصرية ضد العرب زاعما ان منع تأجير البيوت وبيعها للعرب مشروع دينيا.

يشار الى ان تصريحات العنصري الياهو ضد سكنى المواطنين العرب في صفد لم تكن الاولى من نوعها، فقد دأب هذا الراب العنصري على اطلاق سمومه العنصرية ضد المواطنين العرب وقياداتهم في كل مناسبة. ففي العام 2002 طالب كلية صفد بطرد الطلاب العرب منها، بعد عملية ميرون.

وفي نوفمبر 2004 جرى التحقيق معه في اعقاب تحريضه ضد سكان قرية عكبرة القريبة من صفد، اثر قيام عنصريين بتعليق ملصقات في المدينة زعموا فيها ان عرب من عكبرة أسروا عشر فتيات يهوديات ويمارسون ضدهن التعذيب والعنف. ففي اعقاب تعليق تلك الملصقات قال الراب العنصري الياهو لصحيفة "كول هعيمق فهجليل" ان "هذا هو نوع اخر من الحرب التي يديرها الفلسطينيون ضدنا ويتحتم علينا معرفة سبل الاحتماء". وزعم ان مواطنين عرب من عكبرة اختطفوا فتيات يهوديات قاصرات ويستخدموهن خادمات في القرية.

كما سبق لهذا المأفون العنصري ان اتهم النواب العرب بالتحريض على اطلاق النار على اليهود.

التعليقات