31/10/2010 - 11:02

لجنة المعارف تقرر جولة ميدانية لمدارس عكا بعد طلب عاجل لبشارة

وتقر اللجنة البرلمانية ضرورة توفير الحماية والوقاية للطلاب في المدارس العربية واصلاح البنايات القائمة، وايضا ضرورة الاسراع في بناء مدرسة جديدة في المدينة

لجنة المعارف تقرر جولة ميدانية لمدارس عكا بعد طلب عاجل لبشارة
عقدت لجنة المعارف البرلمانية، وبطلب من النائب عزمي بشارة، اليوم الاثنين، جلسة طارئة لبحث اوضاع التعليم العربي في مدينة عكا.

وقد جاء هذا الطلب بعد الجولة الميدانية التي قام بها نواب التجمع الوطني، عزمي بشارة جمال زحالقة وواصل طه، يوم الخميس 25/11/2004، لتفقد اوضاع التعليم العربي في المدارس العربية في مدينة عكا على اثر اعلان لجان اولياء امور الطلاب الاضراب عن الدراسة احتجاجاً على اوضاع التعليم العربي في المدينة وخاصة عدم توفير الغرف الدراسية الخاصة برياض الاطفال والبساتين.

هذا وقد حضر جلسة لجنة المعارف البرلمانية ممثلون عن لجنة اولياء امور الطلاب العرب في المدينة اضافة الى مدراء المدارس وممثل عن وزارة المعارف ونقابة المعلمين القطرية ورئيسة قسم المعارف في بلدية عكا والنواب واصل طه، محمد بركة وغالب مجادلة.

وعرض النائب عزمي بشارة على اللجنة المشاكل التي تعاني منها المدارس في المدينة وشدد على ضرورة اقامة مدرسة جديدة للحد من الاكتظاظ الطلابي في المدارس الثلاث.

كما طالب بشارة بتوفير سبل الوقاية والحماية للطلاب وضرورة اقامة ساحة خاصة بالطلاب. كما تطرق الى انعدام الممرات الخاصة بالطلاب من والى المدرسة حيث ان المخرج الوحيد من المدرسة هو عبر الشارع الرئيسي الامر الذي يشكل خطراً على حياة الطلاب.

وفي نهاية الجلسة وبعد الاستماع الى ممثلي وزارة المعارف وبلدية عكا واولياء امور الطلاب اتخذت اللجنة عدة قرارت اهمها:

1)ضرورة توفير الحماية والوقاية للطلاب في المدارس واصلاح البنايات القائمة.

2)ضرورة الاسراع في بناء مدرسة جديدة في المدينة.

3)الخروج في جولة ميدانية للاطلاع على اوضاع المداس.

4)مطالبة البلدية بتخصيص ميزانيات من اجل تحسين التعليم العربي في المدينة.

وعبرت اللجنة عن قلقها الشديد لاوضاع التعليم العربي في المدينة. هذا وقد تم تحديد يوم الخميس 23 كانون اول الجاري موعدا للقيام بالجولة في مدارس عكا.

التعليقات