31/10/2010 - 11:02

لنداو اعلن انسحابه من المنافسة على رئاسة الليكود ودعم نتنياهو

مصادر مقربة من لنداو ونتنياهو تؤكد النبأ* عمري شارون، المنشق مع والده عن الليكود، يحث انصاره في الليكود على دعم انتخاب سيلفان شالوم لرئاسة الحزب

لنداو اعلن انسحابه من المنافسة على رئاسة الليكود ودعم نتنياهو
اعلن عضو الكنيست عوزي لنداو، ظهر اليوم، انسحابه من المنافسة على رئاسة حزب الليكود، ودعمه لانتخاب عضو الكنيست بنيامين نتنياهو لرئاسة الحزب.

وقالت الاذاعة الاسرائيلية ان نتنياهو ولنداو اتفقا على صفقة تقضي بانسحاب لنداو من المنافسة مقابل منحه مهمة صياغة الجانب السياسي من برنامج حزب الليكود للانتخابات البرلمانية القادمة. وقالت الاذاعة ان لنداو سيجتمع لاحقا بويزر الامن، شاؤول موفاز، في محاولة لاقناعه بسحب ترشيحه وةدعم نتنياهو مقابل حصوله على منصب مضمون في الليكود.

وقال لنداو يف مؤتمر صحفي عقده ظهر اليوم، ان خطوته هذه تأتي في اطار الجهود التي يبذلها قادة الليكود لانقاذ حزبهم من الانهيار المتوقع في الانتخابات البرلمانية القادمة، علما ان الاستطلاعات الأخيرة تنبأت بانخفاض قوة الليكود الى 9-11 عضوا، اثر الانشقاق الذي شهده مؤخرا، بفعل انسحاب اريئيل شارون وتأسيس حزب "كديما" الذي تتنبأ له الاستطلاعات بتحقيق فوز ساحق على حساب كافة الاحزاب الصهيونية.

وكان لنداو قد نفى، حتى مساء امس، نيته الانسحاب من المنافسة، الا ان جهات مقربة منه ومن نتنياهو اكدت وجود اتصالات بين الجانبين بهذا الصدد، وقال عضو الكنيست موشيه كحلون للاذاعة الاسرائيلية، صباح اليوم الاثنين، ان لنداو اتصل به في ساعة متأخرة من الليلة الماضية وابلغه قرار الانسحاب من المنافسة.

وكان حزب الليكود قد اعلن، مساء امس، اغلاق باب الترشيحات للمنافسة على رئاسة الحزب، موضحا ان ستة مرشحين تسجلوا للمنافسة هم نتنياهو ولنداو وسيلفان شالوم وشاؤول موفاز ويسرائيل كاتس وموشيه فايغلين. وبانسحاب لنداو تنحصر المنافسة في خمسة مرشحين

ونشرت صحيفة يديعوت احرونوت الاسرائيلية في عددها الصادر اليوم ان عضو الكنيست عمري شارون، نجل رئيس الحكومة، والذي انشق عن الليكود والتحق بحزب والده، يحث انصاره في حزب الليكود على دعم انتخاب سيلفان شالوم لرئاسة الحزب. واعرب القائم باعمال رئيس الحكومة، ايهود اولمرت، الذي التحق بحزب شارون، ايضا، انه يؤيد انتخاب شالوم لرئاسة الليكود ، وقال في تصريحات للاذاعة الاسرائيلية العامة، صباح اليوم، انه يعتبر ذلك سيساهم في تقريب فرص التحالف بين الليكود وكديما بعد الانتخابات.

التعليقات