31/10/2010 - 11:02

ليبرمان: القضايا الأكثر إلحاحاً هي ترسيم الحدود لتلائم الواقع الديمغرافي..

" إذا كانت الخطة السياسية تشتمل على ترسيم الحدود فسوف نؤيدها. أما إذا كانت مجرد انسحاب بدون أي هدف أو مقابل أو بدون تحسين الوضع الأمني، فلن نكون شركاء في الحكومة"

ليبرمان: القضايا الأكثر إلحاحاً هي ترسيم الحدود لتلائم الواقع الديمغرافي..
في مقابلة مع القناة التلفزيونية الثانية، لم ينف رئيس "يسرائيل بيتينو" العنصري أفيغدور ليبرمان، إمكانية انضمامه إلى الحكومة، ولا ينوي في حال انضمامه التنازل عن وزارة الأمن الداخلي!

كما قال ليبرمان أنه يؤيد ترسيم الحدود الدائمة لإسرائيل، وأضاف:" إذا كانت خطة رئيس الحكومة المستقبلي السياسية تشتمل على ترسيم الحدود فسوف نؤيد الخطة. أما إذا كانت مجرد انسحاب (من المستوطنات المعزولة) بدون أي هدف أو مقابل أو بدون تحسين الوضع الأمني، فلن نكون شركاء في الحكومة"، على حد قوله.

وقال إن المواضيع السياسية، الأكثر إلحاحاً على جدول الأعمال اليوم، هي تحديد الحدود الدائمة وإجراء التعديلات الحدودية لتلائم الواقع الديمغرافي!

ويذكر أنَّ حزب ليبرمان "يسرائيل بيتينو" حصل على 11 مقعدًا في الانتخابات البرلمانية الأخيرة، ويرتكز برنامجه السياسي على أسس عنصرية، تطالب باستبدال مناطق وادي عارة وعلى رأسها مدينة أم الفحم مقابل ضم مستوطنات من الضفة الغربية للحفاظ على الأكثرية اليهودية في إسرائيل، والتقليل من نسبة العرب.

التعليقات