31/10/2010 - 11:02

ليبرمان: المراهنة على عباس مصيرها الفشل ولن ينجح في التغلب على حماس بالرغم من البوادر الإسرائيلية..

ليبرمان يحذر من من استيلاء حماس على الضفة الغربية أيضا، بالرغم من مواصلة إسرائيل تعاونها مع أبو مازن * ينتقد بشدة اتفاق المطلوبين والسماح للقدومي وحواتمة باتلدخول إلى الضفة

ليبرمان: المراهنة على عباس مصيرها الفشل ولن ينجح في التغلب على حماس بالرغم من البوادر الإسرائيلية..
دعا الوزير اليميني أفيغدور ليبرمان الحكومة الإسرائيلية إلى البحث عن «شريك» آخر بدل محمود عباس محذرا من استيلاء حماس على الضفة الغربية أيضا، بالرغم من مواصلة إسرائيل تعاونها مع أبو مازن.

ويرى ليبرمان أن عباس لا يمكنه أن ينجح في التغلب على حماس حتى لو قدت له إسرائيل «بوادر حسنة»، معتبرا أن كل المحاولات للمراهنة عليه مصيرها بالفشل.

ووجه ليبرمان في حديث مع الإذاعة العامة الإسرائيلية انتقادات شديدة للاتفاق الفلسطيني الإسرائيلي بشطب 180 من نشطاء فتح من قائمة المطاردين لجيش الاحتلال، وانتقد موافقة إسرائيل على دخول الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين نايف حواتمة ورئيس الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية فاروق القدومي، إلى الضفة الغربية، وقال أن ذلك يعتبر منح أمل «لمن قتلوا يهودا»..

واعتبر النائب العمالي افرايم سنيه ان السماح لحواتمة ولرئيس الدائرة السياسية لمنظمة التحرير فاروق القدومي، بدخول رام الله من أجل تمكين الفلسطينيين من عقد جلسات مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية في الضفة الغربية وليس في الدول العربية له فائدة إستراتيجية. معتبرا أن إسرائيل لا يمكنها صياغة الواقع لوحدها، وينبغي التوصل إلى تسوية مع أغلبية الشعب الفلسطيني.

التعليقات