31/10/2010 - 11:02

ليبرمان: لم نتعهد بوقف الإستيطان في القدس...

قال رئيس بلدية الإحتلال في القدس، نير بركات: "سنستمر في البناء في كافة أجزاء المدينة، وضمان مستقبل القدس مع أغلبية يهودية هي مهمة استراتيجية لنا جمعياً".

ليبرمان: لم نتعهد بوقف الإستيطان في القدس...
قال وزير الخارجية الإسرائيلي، افيغدور ليبرمان، للصحافيين خلال زيارة يجريها في اليابان، صباح اليوم: "لا يوجد أي اتفاق لتجميد البماء في شرق القدس والحياة الطبيعية في القدس مستمرة كما في كل مدينة اسرائيلية اخرى".

ورداً على سؤال الصحافيين بأن المفاوضات غير المباشرة انطلقت استناداً لتعهد اسرائيلي بعدم البناء في الحي الإستيطاني رمات شلومو، قال ليبرمان: "القدس هي مدينة موحدة ومفتوحة للجميع، اليهود والمسيحيين والمسلمين، وهكذا ستكون في المستقبل".

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، مساء أمس إن اسرائيل ستواصل التطوير والبناء في القدس المحتلة بهدف تحويلها مدينة "نابضة ومزدهرة".

وشارك نتنياهو مساء أمس في حفل خاص بما يسمى "يوم توحيد القدس" في المركز الديني مركاز هراف في القدس المحتلة. وقال إن "العلاقة بين الاسرائيليين ومدينة القدس لا يمكن قطعها وان تطلعات الشعب اليهودي للعودة اليها والعيش فيها مستمرة منذ آلاف السنين"، معتبراً أن "النضال من أجل القدس هو نضال من أجل اثبات حقيقة كون هذه المدينة حشاشة قلب شعبنا".

وأضاف نتنياهو: "يحاولون تصويرنا كمحتلين. لا يوجد شعب آخر له علاقة كهذه مع العاصمة، لم نتنازل عن الطموح في البناء في القدس".

وذكرت اذاعة الجيش الإسرائيلي أن نتنياهو أمتنعت عن استعمال مصطلحات بأن "القدس العاصمة الموحدة والأبدية لدولة اسرائيل" لعدم الإستفزاز مع بدء المفاوضات غير المباشرة مع السلطة الفلسطينية.

بدوره قال رئيس بلدية الإحتلال في القدس، نير بركات: "سنستمر في البناء في كافة أجزاء المدينة، وضمان مستقبل القدس مع أغلبية يهودية هي مهمة استراتيجية لنا جمعياً".

وأبدى رئيس الكنيست، رؤوفين ريفلين، قلقه من أن الإختفال بـ"يوم القدس" أصبح يقتصر على المتدينين القوميين فقط.

التعليقات