31/10/2010 - 11:02

ليفني: إدخال سوريا الآن إلى المعادلة يعقد الوضع...

وزيرة خارجية إسرائيل: الوقت غير مناسب للحوار مع سوريا، وإدخال سوريا إلى المعادلة الآن يعقد المسألة، فأولا يجب تطبيق قرار مجلس الأمن 1701، وإيجاد طريق لعملية سياسية مع الفلسطينيين

ليفني: إدخال سوريا الآن إلى المعادلة يعقد الوضع...
قالت وزيرة الخارجية الإسرائيلية تسيبي ليفني ، أثناء زيارتها لألمانيا ولقائها مع وزير الخارجية الألماني، أمس الاثنين :" إن الوقت غير مناسب للحوار مع سوريا ، وإدخال سوريا إلى المعادلة الآن يعقد الوضع، فأولا بجب تطبيق قرار مجلس الأمن 1701، وإيجاد طريق لعملية سياسية مع الفلسطينيين، وبعد ذلك، يمكننا الحديث عن العلاقات مع سوريا".

وترى ليفني بخلاف ما يراه الأمين العام للأمم المتحدة وأوساط عالمية كثيرة أن إطلاق سراح الأسرى الإسرائيليين هو جزء من قرار مجلس الأمن، وأن عدم إطلاق سراحهم هو نقض لقرار مجلس الأمن . ولا تتوقف ليفني عن دعوة المجتمع الدولي إلى العمل على إطلاق سراحهم..

وقالت ليفني " أن الأزمة مع لبنان ستحل فقط حينما يعود الجنود الإسرائيليين ، ولا توجد أهمية لوقف إطلاق النار طالما أن مسالة الجنود لم تجد حلا". وأضافت:" إذا لم يتم تطبيق كامل لقرار مجلس الأمن ويتم حظر السلاح عن حزب الله، فهناك خطر لتداعيات خطيرة في المنطقة" .

وقد نفى الوزير الألماني وجود اتصالات من أجل وساطة ألمانية في عملية تبادل الأسرى. وأبدى استعداده لإجراء اتصالات مع سوريا. يذكر أن الوزير الألماني كان قد ألغى زيارته إلى سوريا في أعقاب خطاب الرئيس بشار الأسد الأخير.

التعليقات