31/10/2010 - 11:02

ليفني تطالب بعملية عسكرية فورية بذريعة الرد على إطلاق الصورايخ..

الفصائل الفلسطينية تعتبر استمرار إغلاق معابر قطاع غزة خرقا للتهدئة * إطلاق الصواريخ كان ردا على اغتيال أحد قادة سرايا القدس * إصابة مزارع في خان يونس كان أول خرق للتهدئة..

ليفني تطالب بعملية عسكرية فورية بذريعة الرد على إطلاق الصورايخ..
طالبت وزيرة الخارجية الإسرائيلية تسيبي ليفني، يوم أمس، الخميس، بالرد بعملية عسكرية فورية على إطلاق الصواريخ من قطاع غزة باتجاه سديروت.

وفي اجتماعها مع وزير الخارجية النرويجي، قالت ليفني إنه حصل خرق للتهدئة قبل عدة أيام، وأنه يجب الرد عسكريا وفورا على ذلك بغض النظر عمن يقف وراءها.

وفي هذا السياق أشارت التقارير الإسرائيلية إلى إطلاق صاروخ من قطاع غزة باتجاه النقب الغربي، وسقط في منطقة مفتوحة بالقرب من المنطقة الصناعية في سديروت. ولم ترد أية أنباء عن وقوع إصابات أو أضرار. وجاء أن كتائب شهداء الأقصى قد أعلنت مسؤوليتها عن إطلاق الصاروخ، وطالبت بأن تشمل التهدئة الضفة الغربية أيضا.

وادعت المصادر ذاتها أن إطلاق الصاروخ يعتبر خرقا آخر للتهدئة التي بدأت قبل أسبوع، وذلك بعد أن تم إطلاق عدة صواريخ وقذائف هاون باتجاه النقب الغربي.

وفي المقابل، فإن حركة حماس قد أعلنت أن مواصلة إغلاق معابر قطاع غزة يعتبر خرقا للتهدئة. في حين ادعت قوات الاحتلال أن إغلاق معبري المنطار وصوفا يأتي بسبب إطلاق النار من قبل الجهاد الإسلامي، يوم أمس، مع العلم أن ذلك كان ردا على قيام وحدات الاحتلال الخاصة باغتيال أحد قادة سرايا القدس في مدينة نابلس.

يذكر أن قوات الاحتلال كانت قد أطلقت النار باتجاه مزارع فلسطيني شرق خان يونس، ما أدى إلى إصابته بجروح خطيرة، الأمر الذي اعتبر في حينه الخرق الإسرائيلي الأول للتهدئة.

التعليقات