31/10/2010 - 11:02

مبعوثان امريكيان يصلان اليوم الى المنطقة لتنسيق زيارة رايس قبل لقاء عباس وشارون

رايس ستصل الى المنطقة في 18 حزيران الجاري قبل ثلاثة ايام من لقاء عباس وشارون في 21 الجاري في محاولة "لجسر الهوة" بين مواقف الطرفين بخصوص فك الارتباط

مبعوثان امريكيان يصلان اليوم الى المنطقة لتنسيق زيارة رايس قبل لقاء عباس وشارون
من المتوقع ان يصل الى المنطقة اليوم الثلاثاء المبعوثان الامريكيان اليوت ابرامس وديفيد وولش للاعداد لزيارة وزير الخارجية الامريكية كوندوليزا رايس عشية لقاء رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ورئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شارون.

وافادت اذاعة الجيش الاسرائيلي امس الاثنين بان ابرامس وولش سيجتمعان مع مسؤولين في السلطة الفلسطينية واسرائيل في محاولة "لجسر الهوة" في المواقف المتعلقة بتنفيذ خطة فك الارتباط بين الفلسطينيين واسرائيل.

واضافة اذاعة الجيش الاسرائيلي ان رايس ستصل الى المنطقة في 18 حزيران الجاري قبل ثلاثة ايام من اللقاء المزمع بين شارون وعباس في 21 من الشهر الجاري.

يشار الى ان عددا من القضايا المتعلقة بتنفيذ خطة فك الارتباط ما زالت عالقة بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي بينها مصير المنازل في المستوطنات الاسرائيلية في قطاع غزة وشمال الضفة الغربية.

وفيما لم تتخذ الحكومة الاسرائيلية حتى الان قرارا رسميا فيما اذا كانت ستهدم المنازل في المستوطنات التي سيتم اخلاءها اعلن عدد من القياديين في السلطة الفلسطينية عن موقفهم القاضي بهدم هذه المنازل.

ويعقد مسؤولين اسرائيليين وفلسطينيين اجتماعات في هذه الاثناء للبحث في قضايا اخرى تتعلق في اليوم الذي يلي الانتهاء من تنفيذ خطة فك الارتباط مثل زيادة عدد العمال الفلسطينيين الذين سيتم منحهم تصاريح بالدخول الى اسرائيل بهدف العمل.

وكانت وثيقة اعدتها الدول المانحة والبنك الدولي وصندوق النقد الدولي وكشفت عنها صحيفة هآرتس امس الاول قد افادت بان هذه الجهات الدولية تطالب اسرائيل بتسليم المسؤولية في معبر رفح بين قطاع غزة ومصر الى ايدي السلطة الفلسطينية.

لكن الصحيفة الاسرائيلية اشارت الى ان "اسرائيل ما زالت تمتنع عن الاستجابة" لمطالب هذه الجهات الدولية.

التعليقات