31/10/2010 - 11:02

"متسناع يعكف على تشكيل حركة سياسية جديدة"

المقربون من متسناع يقولون انه سيشكل حركة سياسية واسعة عندما يدرك انه يمكنه مواصلة العمل السياسي خارج حزب العمل، ويشعر ان له مكانته على الخارطة السياسية

نشر موقع "Ynet" التابع لصحيفة "يديعوت أحرونوت" الاسرائيلية، صباح اليوم، تقريراً يدعي فيه ان النائب عمرام متسناع، يعكف حاليا، وبهدوء، على تشكيل حركة ايديولوجية جديدة، "يمكنها التأثير على المجريات السياسية في اسرائيل"، بروح مواقفه السياسية.

ونقل مراسل الموقع، عن بعض المقربين من متسناع قولهم، ان الزعيم السابق لحزب العمل، كرس، خلال الاسابيع الاخيرة، الكثير من الجهود لاجراء محادثات واتصالات تستهدف تقصي مستقبله السياسي. وقال هؤلاء المقربون ان متسناع سيمضي نحو تشكيل حركة سياسية واسعة في اسرائيل، عندما يدرك انه يمكنه مواصلة العمل السياسي خارج حزب العمل، وعندما يشعر ان له مكانته على الخارطة السياسية الاسرائيلية. ولم يستبعد المقربون قيام متسناع بتشكيل حزب جديد، يضم المقربين منه في حزب العمل.

يشار الى ان متسناع كان قد نافس الرئيس الاسبق لحزب العمل، فؤاد بن اليعزر، على رئاسة الحزب وهزمه، ثم قاد حزبه في انتخابات الكنيست الاخيرة، وكان مرشحه لرئاسة الحكومة، لكن الحزب مني بخسارة ساحقة، وحصل على 19 مقعدا فقط، فيما حصل منافسه الليكود على 38 مقعدا، الامر الذي استغله المنافسون لمتسناع داخل الحزب لمقارعته واتهامه بفشل الحزب وتراجعه. وفي ضوء ما اعتبره متسناع عراقيل ومؤامرات داخلية ضده، اقدم على الاستقالة من رئاسة الحزب بعد فترة وجيزة من انتخابه للكنيست، لكنه بقي عضوا في الكنيست ممثلا للحزب الذي ينتظر ان ينتخب شمعون بيرس رئيسا مؤقتا له، الى ان تجري الانتخابات العامة للحزب في العام المقبل.

التعليقات