31/10/2010 - 11:02

مجلس المستوطنات يطالب الاحزاب اليمينية بالانسحاب من الحكومة

المجلس يناقش "خطوطه الحمراء" والتحضير للتظاهرة التي ينوي المستوطنون تنظيمها يوم الاربعاء، في ساحة صهيون في القدس، لدعم الاستيطان وضد خارطة الطريق

مجلس المستوطنات يطالب الاحزاب اليمينية بالانسحاب من الحكومة
طالب مجلس المستوطنات الاسرائيلية في المناطق الفلسطينية المحتلة، الاحزاب اليمينية المتطرفة والنواب الذين وصفهم بـ"المخلصين لفكرة ارض اسرائيل"، الانسحاب من حكومة اريئيل شارون، كي لا يشاركوا في تطبيق خارطة الطريق.

وكان مجلس المستوطنات قد ناقش، خلال اجتماع عقده في القدس، الليلة، قرار الحكومة المتعلق بتبني خارطة الطريق. وزعم المجلس ان تطبيق الخارطة يعني "اقتلاع اليهود من "بيوتهم" والموافقة على اتفاقيات ستقود الى اقامة دولة فلسطينية.

وقال مقربون من مجلس الاستيطان ان المجلس ناقش، مساء اليوم، "خطوطه الحمراء" استعدادا لاخلاء البؤر الاستيطانية، والتحضير للتظاهرة التي ينوي المستوطنون تنظيمها يوم الاربعاء، في ساحة صهيون في القدس، لدعم الاستيطان وضد خارطة الطريق.

يشار الى ان هذه الساحة شهدت اكبر تظاهرة ضد اتفاقيات اوسلو، وكان على رأسها رئيس الحكومة الحالي اريئيل شارون، ورئيس الليكود في حينه، وزير المالية الحالي، بنيامين نتنياهو، حيث تم في تلك التظاهرة رفع سقف التحريض على رئيس الحكومة في حينه، يتسحاق رابين، ما قاد الى قتله بأيدي متطرف اسرائيلي.

التعليقات