31/10/2010 - 11:02

مخاوف من قيام المستوطنين بحملات تنكيل بالفلسطينيين..

مخاوف تشير إلى احتمال قيام عناصر اليمين المتطرف بتنفيذ عمليات ضد فلسطينيين، وذلك في أعقاب مقتل مستوطن، يوم أمس الخميس، في مستوطنة "بات عاين"..

مخاوف من قيام المستوطنين بحملات تنكيل بالفلسطينيين..

نقل عن مصادر في الأجهزة الأمنية الإسرائيلية قولها إن هناك مخاوف تشير إلى احتمال قيام عناصر اليمين المتطرف بتنفيذ عمليات ضد فلسطينيين، وذلك في أعقاب مقتل مستوطن، يوم أمس الخميس، في مستوطنة "بات عاين".

وقالت مصادر في الشرطة، يوم أمس الخميس، إن الجيش والشاباك والشرطة قاموا بتعزيز قواتهم في محيط المستوطنة، تحسبا لاحتمال قيام مستوطنين متطرفين في مستوطنة "بات عاين" أو في المستوطنات المجاورة، تنفيذ عمليات ضد المدنيين الفلسطينيين المارين في المنطقة، أو في داخل القرى الفلسطينية القريبة.

ونقل عن مصادر أمنية قولها إن الاستعدادات الأمنية للجيش والشرطة لا تستند إلى معلومات مؤكدة، وإنما بناء على حالات جرى فيها التنكيل بالفلسطينيين على خلفية تنفيذ عمليات في مواقع قريبة من المستوطنات، بالإضافة إلى كون المستوطنة "بات هعاين" يسكنها ما يسمى بالنواة الصلبة للمستوطنين المتطرفين.

تجدر الإشارة في هذا السياق إلى أنه تم الكشف في العام 2003 عن خلية إرهابية يهودية نشطت في داخل المستوطنات، وكان من بين أعضائها عوفر جمليئيل، وهو والد الفتى الذي أصيب بعملية يوم أمس، الخميس. وفي حينه تمت إدانته بمحاولة تنفيذ عملية ضد طالبات فلسطينيات في شرقي القدس.

ونقل عن مصادر أمنية إسرائيلية قولها، يوم أمس، أن حقيقة كون الفتى المصاب ابنا لأحد عناصر الخلية الإرهابية قد تم أخذها بعين الاعتبار في إطار رفع حالة التأهب في المنطقة. كما لم يتم استثناء إمكانية أن يقوم المستوطنون بشن هجمات على شكل مجموعات على التجمعات الفلسطينية.

التعليقات