31/10/2010 - 11:02

مزوز يمنع تعديل "سل الادوية" قبل الانتخابات

نقابة الاطباء تهدد بالالتماس الى العليا ضد قرار مزوز وتؤكد ان تأجيل تعديل سل الادوية يشكل خطرا على حياة المرضى

مزوز يمنع تعديل
منع المستشار القضائي للحكومة الاسرائيلية، ميني مزوز، مساء اليوم الاربعاء، رئيس لجنة "سل الأدوية" البروفيسور مردخاي شيني من اتخاذ قرارات في اللجنة قبل الانتخابات البرلمانية بادعاء انه ليس هناك ما يحتم اتخاذ قرارات حاليا.

يشار الى ان الحديث هو عن اللجنة التي يفترض بها ان تقرر نوعية الادوية التي ستضاف الى سل الخدمات الصحية، حيث تطالب نقابة الاطباء بزيادة ادوية تعتبر حيوية ومصيرية بالنسبة للمرضى.

وادعى مزوز ان قراره هذا جاء جراء التخوف من تحويل جلسات اللجنة الى جزء من الدعاية الانتخابية، وبما يتفق مع قرار منع الحكومة من اتخاذ قرارات غير عاجلة قبل الانتخابات.

وامر مزوز البروفيسور شيني بالامتناع عن اتخاذ قرارات في اجتماع اللجنة الذي سيعقد يوم غد الخميس، وفي اي جلسة اخرى تعقد قبل الانتخابات البرلمانية، معتبرا انه ليس هناك ما يحتم اتخاذ قرارات فورية.

وقوبل قرار مزوز بغضب من قبل اعضاء اللجنة وجهات سياسية، خاصة وان امر المنع يأتي عشية الجلسة التي كانت ستعرض فيها اللجنة توصياتها بشأن "سل الأدوية" الجديد.

وطالب عضو اللجنة الدكتور يورام بلشار، المستشار القضائي بالتراجع عن قراره. وقال انه اذا لم يتجاوب مزوز مع الطلب فستلتمس نقابة الاطباء الى المحكمة العليا.

واعتبر عضو اخر في اللجنة قرار مزوز خطيرا وغير مسبوق. وقال ان القرار يعني انه قد لا تتمكن المستشفيات من تقديم العلاج لمرضى معينين، بسبب عدم المصادقة على سل الأدوية.

التعليقات