31/10/2010 - 11:02

مسؤول اسرائيلي رفيع زار باريس لفحص النوايا السورية

مصدر اسرائيلي يقول ان وزير الخارجية الاسرائيلي اوفد رئيس الطاقم السياسي في وزارته للقاء مسؤول عربي في محاولة لفحص مدى جدية المبادرة التي اعلنها الاسد

مسؤول اسرائيلي رفيع زار باريس لفحص النوايا السورية
قال مصدر اسرائيلي مطلع، اليوم الجمعة، ان مسؤولا اسرائيليا في وزارة الخارجية قام يوم الاثنين الماضي بزيارة الى باريس، استهدفت لقاء احد المسؤولين العرب، في محاولة لفحص مدى جدية المباردة التي اعلنها الرئيس السوري، بشار الاسد، مؤخرا، لاستئناف المفاوضات بين البلدين.

وحسب المصدر الاسرائيلي فان وزير الخارجية سيلفان شالوم اوفد رئيس الطاقم السياسي في وزارته، رون فروشاور ،للقاء المسؤول العربي في باريس.

ورفضت وزارة الخارجية الاسرائيلية تأكيد او نفي النبأ، فيما رجحت مصادر اعلامية اسرائيلية ان تكون الزيارة مرتبطة بمحاولات تقوم بها اسرائيل لاجراء اتصالات سرية مع عدة دول عربية، في مركزها دول الخليج.

وكان وزير الخارجية الاسرائيل قد ادعى خلال لقاء مع موظفي وزارته، هذا الاسبوع، انه يجري اتصالات مع قادة عرب، من بينها لقاءات لم يتم الكشف عنها.

يشار الى ان رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية اللواء اهران زئيبي (فركش)، كان اعرب، هذا الاسبوع، عن اعتقاده بأن النوايا التي اظهرها الرئيس السوري بشار الاسد، بشأن استئناف المفاوضات مع اسرائيل، هي نوايا صادقة، تستحق دراستها بتعمق، فيما قامت الادارة الاميركية بتحريض اسرائيل على تجاهل المبادرة التي طرحها الرئيس السوري، بشار الأسد، مؤخرا، لاستئناف المفاوضات بين البلدين، بادعاء انها ليست جدية.

التعليقات