31/10/2010 - 11:02

مسؤول عسكري اسرائيلي: الفلسطينيون منعوا عملية عسكرية

شارون يقدم استعراضا للجنة الخارجية والامن، حول تنفيذ خطة فك الارتباط* الكنيست يناقش اليوم ادعاءات المستوطنين ضد دائرة فك الارتباط، وتقرير الفقر

مسؤول عسكري اسرائيلي: الفلسطينيون منعوا عملية عسكرية
قال رئيس قسم الابحاث في شعبة الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية، العميد يوسي كوفرفاسر، صباح اليوم، ان السلطة الفلسطينية منعت، الليلة الماضية، وقوع عملية عسكرية كانت ستنطلق من خانيونس.

وحسب ما نقلته اذاعة الجيش الاسرائيلي فقد ادعى كوفرفاسر ان التنظيمات الفلسطينية تخطط لسلسلة من العمليات في شمال الضفة الغربية، وتتصارع بينها حول من تنسب اليه راية المقاومة التي ادت الى فك الارتباط.

وكان كوفرفاسر يتحدث امام اعضاء لجنة الخارجية والامن البرلمانية التي انعقدت صباح اليوم، بحضور رئيس الحكومة، اريئيل شارون الذي سيقدم للجنة استعراضا حول تنفيذ خطة فك الارتباط في غزة وشمال الضفة الغربية.

ويكرر كوفرفاسر في تصريحاته هذه زعم رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية، امام اللجنة ذاتها، امس، بأن الفلسطينيين ينوون القيام بمسيرات نحو المستوطنات قبل انسحاب القوات الاسرائيلية منها وفتح النيران على الجنود قبل انسحابهم

الى ذلك علم ان الكنيست سيعقد، اليوم، جلسة طارئة لمناقشة تقرير الفقر الذي صدر مؤخرا عن مؤسسة التأمين الوطني، وكذلك لمناقشة ادعاءات المستوطنين بأن دائرة فك الارتباط لم تستعد كما ينبغي لضمان منازل بديلة لهم.

التعليقات