31/10/2010 - 11:02

مسؤول ليكودي: شارون ملتزم بنتائج الاستفتاء وخطة "فك الارتباط " لم تعد قائمة

شارون وعد السفراء الاوروبيين: سانفذ " فك الارتباط " مع تعديلات طفيفة *مجلس المستوطنين: شارون سيفكك نقاط استيطانية ارضاءً لبوش وانتقاما من المستوطنين

مسؤول ليكودي: شارون ملتزم بنتائج الاستفتاء وخطة

شكك نائب وزير الصناعة والتجارة، الليكودي، ميخائيل رتسون، بجدية التصريحات التي يدلي بها شارون بخصوص نيته تنفيذ خطة " فك الارتباط " دون الاخذ بعين الاعتبار نتائج استفتاء الليكود ..

وكان رتسون يعقب في حديث اذاعي مساء الخميس، على تصريحات شارون امام السفراء الاوروبيين التي قال فيها انه ملتزم بتنفيذ خطة فك الارتباط مع اجراء تعديلات طفيفة عليها. واوضح رتسون ان شارون يحاول فقط تهدئة الرأي العام الدولي ...واضاف : خطة فك الارتباط لم تعد قائمة على جدول اعمال الجمهور الاسرائيلي وشارون اكد انه سيلتزم بنتائج الاستفتاء...

وكان رئيس الوزراء الاسرائيلي، أريئيل شارون قد قال خلال تناوله للغذاء على مائدة السفير الايرلندي، وبحضور سفراء الاتحاد الاوروبي، انه ما زال ملتزما بخطة "فك الارتباط " وسيقوم بتنفيذها كما هي مع ادخال بعض التعديلات الطفيفة عليها .

وحسب ما نقلته المصادر الاسرائيلية، اكد شارون خلال اللقاء الذي حضره ايضا مدير ديوانه، دوف فايسغلاس ومستشاره السياسي، شالوم ترجمان، التزامه الشخصي بخطة فك الارتباط ونيته تنفيذها مع اشارته الى ضرورة الاخذ بعين الاعتبار نتائج استفتاء الليكود الذي كان رفض الخطة باغلبية 59.5% ضد 39.7%

وتضيف المصادر ان شارون وضع السفراء الاوروبيين بصورة المشاروات التي يجريها في حكومته بخصوص " الخطة البديلة " التي سيقوم بطرحها قريبا..

يشار هنا الى ان ايهود اولمرت، القائم باعمال رئيس الوزراء الاسرائيلي، كان قد دعا، الخميس، لتنفيذ خطة " فك الارتباط " بغض النظر عن نتائج استفتاء الليكود ..

بدوره دعا رئيس طاقم المعارضين للخطة في الليكود، الوزيرعوزي لانداو رئيس حزبه ورئيس الوزراء، شارون، الى التزام بما وعد به قبيل اجراء الاستفتاء بتبني موقف الاكثرية في حزب الليكود والتزام بنتائج الاستفتاء بغض النظر عن نتيجته ..

المستوطنون : شارون سيبدأ بتفكيك نقاط استيطانية الاسبوع القادم انتقاما لفشله في الاستفتاء


من جهة اخرى،اعلن مجلس المستوطنين انه في حالة انعقاد دائم لمواجهة " نية شارون اخلاء عدة نقاط استيطانية في الضفة الغربية انتقاما من المستوطنين ودورهم في افشال خطته بفك الارتباط في استفتاء الليكود.."!


ونقلت المصادر عن المستوطنين " تحذيرهم " لشارون من تنفيذ اوامر الاخلاء التي " ستجابه بمقاومة عنيفة " مؤكدين ان شارون اعطى اوامره للجيش والشرطة باخلاء تسعة نقاط استيطانية مع بداية الاسبوع القادم ارضاءً للرئيس الامريكي، وانتقاما من المستوطنين على دورهم في تحريض منتسبي الليكود للتصويت ضد خطة " فك الارتباط " ..


وحسب المستوطنين ستشمل الخطة المقلصة الانسحاب من "كفار داروم" و"نتساريم" و"موراج" في قطاع غزة، ومن كديم وجانيم، في شمالي الضفة الغربية. كما يجري الحديث عن خطة تشمل اخلاء عدد اخر من المستوطنات، من بينها "حومش" و"سا-نور" في الضفة الغربية.


واعلن مجلس المستوطنات انه يرفض الانسحاب حتى من هذا العدد الصغير من المستوطنات، بزعم ان ذلك يعني تقديم جائزة لما يسميه "الارهاب"!

التعليقات