31/10/2010 - 11:02

مسؤولون امنيون اسرائيليون يرجحون امكانية تأجيل اخلاء المستوطنات

-

مسؤولون امنيون اسرائيليون يرجحون امكانية تأجيل اخلاء المستوطنات
رجح مسؤولون امنيون اسرائيليون اليوم الاربعاء انه بالامكان تأجيل البدء في تنفيذ اخلاء المستوطنين من قطاع غزة وشمال الضفة الغربية لعدة اسابيع.

ونقلت اذاعة الجيش الاسرائيلي عن هؤلاء المسؤولين قولهم ان "بمقدور الجيش (الاسرائيلي) ملاءمة نفسه مع جدول زمني جديد" لخطة فك الارتباط.

ويذكر ان لجنة وزارية برئاسة رئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شارون اجتمعت امس ولم تتخذ قرارا بخصوص تأجيل موعد بدء اخلاء المستوطنات.

وقالت مصادر في مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي ان القرار النهائي بخصوص تأجيل الاخلاء سيتخذ بعد الحصول على موقف سلطات الجيش في هذه القضية.

ويذكر ان مسألة تأجيل اخلاء المستوطنين كانت قد طرحت خلال اليومين الماضيين بادعاء ان موعد الاخلاء الذي صادقت عليه الحكومة الاسرائيلية يتزامن مع فترة ايام الحزن وفقا للشريعة اليهودية في ذكرى خراب هيكل سليمان.

وتحظر الشريعة اليهودية على اليهود شراء بيت جديد او الانتقال للسكن في بيت جديد خلال الايام الحزن الممتدة من 17 تموز العبري وحتى 9 اب العبري.

وقالت اذاعة الجيش الاسرائيلي اليوم ان يعرض ممثلو الجيش والشرطة الاسرائيلية على وزير الدفاع شاؤل موفاز غدا تقارير حول تبعات تأجيل تنفيذ فك الارتباط.

التعليقات