31/10/2010 - 11:02

مشعل: "شارون مستهدفا من قبل كتائب القسام"

اسرائيل تعزز الحماية حول شارون وبيرس وموفاز ويعلون والعديد من الشخصيات السياسية والعسكرية

مشعل:
اعلن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، خالد مشعل، في تصريحات صحفية، صباح اليوم، ان شارون يعتبر مستهدفا رئيسيا من قبل عناصر المقاومة الفلسطينية وكتائب الشهيد عز الدين القسام، انتقاما لاغتيال الشهيد احمد ياسين.

يأتي ذلك في وقت عززت فيه اسرائيل، منذ اغتيال الشيخ ياسين، الحماية من حول شارون ورئيس حزب العمل، النائب شمعون بيرس، ووزير الامن، شاؤول موفاز، ورئيس هيئة الاركان العامة للجيش، موشيه بوغي يعلون، وغيرهم من وزراء الحكومة وقادة الجيش واجهزة المخابرات الاسرائيلية.

وكانت حركة حماس قد نشرت، امس، قائمة باسماء الشخصيات الاسرائيلية المستهدفة، على شكل اوراق لعب، على غرار الاوراق التي اصدرتها قيادة الجيش الاميركي ضد الشخصيات المطلوبة في العراق.

وقال مشعل، امس، ان الرد على اغتيال ياسين سيكون بحجم الجريمة ذاتها، وان العين بالعين والسن بالسن. واكد ان حماس لن تنقل عملياتها الى الحلبة الدولية بل ستواصل التركيز على الحلبة الاسرائيلية حتى جلاء الاحتلال.

يشار الى ان رئيس الكنيست قرر اضافة ثلاثة من اعضاء الكنيست الى قائمة النواب الذين يحظون بحراسة متواصلة من قبل وحدة الحراسة الخاصة بالكنيست، وهؤلاء النواب هم ايهود ياتوم (الليكود) من رجال الموساد السابقين، بنيامين بن اليعزر (العمل)، وزير الامن السابق لاسرائيل، ويوفال شطاينتس (ليكود)، رئيس لجنة الخارجية والامن البرلمانية. وقد تلقى هؤلاء الثلاثة تهديدات في اعقاب تصريحاتهم المتكررة ضد الفلسطينيين وتأييد سياسة الاغتيالات، خاصة اغتيال ياسين.

وقالت مصادر اسرائيلية ان رئيس حزب العمل، شمعون بيرس، الغى، امس، زيارته الى المركز التجاري في نتانيا، بعد ان فهم بأن الزيارة سترافق بحراسة امنية مشددة، تعيق اتصاله بالجمهور.

التعليقات