31/10/2010 - 11:02

مصادر إسرائيلية: بيرس اجتمع سراً مع أبو مازن في عمان..

بحسب مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية، فقد تناول الإجتماع الشؤون الإقتصادية فقط!! إلا أن القناة التلفزيونية الثانية قد قالت بأن الإجتماع قد تناول علاقة إسرائيل والسلطة الفلسطينية..

مصادر إسرائيلية: بيرس اجتمع سراً مع أبو مازن في عمان..
قالت مصادر إسرائيلية أن المرشح الثاني في قائمة "كديما" شمعون بيرس، قد التقى سراً مع رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس أبو مازن!

وصادق مكتب رئيس الحكومة مساء أمس، على أن الإجتماع قد جرى في الأردن يوم الأحد، بمصادقة رئيس الحكومة بالوكالة، إيهود أولمرت، في حين صرحت مصادر سياسية أن الإجتماع قد استغرق 20 دقيقة فقط.

وجاء أن بيرس قد زار الأردن من أجل المشاركة في مؤتمر "مركز بيرس للسلام". وكان بيرس قد أبلغ أولمرت ووزيرة الخارجية تسيبي ليفني، ووزير الأمن شاؤل موفاز، بذلك قبل سفره. وبحسب المصادر لم يتحمس أولمرت للإجتماع، إلا أنه وجد صعوبة في منع إجرائه، على حد قول المصادر الإسرائيلية!

كما جاء ان بيرس أوضح لأولمرت أن الإجتماع لن يكون سياسياً، وأنه لن يجتمع به كمبعوث رسمي للحكومة أو لحزب "كديما". ولدى عودة بيرس من عمان قدم تقريراً لاولمرت حول ما جاء في الإجتماع.

وأشارت المصادر إلى أن بيرس كان قد طلب، قبل عدة أسابيع، الإجتماع بـ أبو مازن، إلا أن أولمرت في حينه طلب من بيرس الإنتظار وعدم أجراء الإجتماع!

وبحسب مكتب رئيس الحكومة، فإن الإجتماع قد تناول الشؤون الإقتصادية فقط. إلا أن القناة التلفزيونية الثانية قد قالت بأن الإجتماع قد تناول قضايا أخرى، بما فيها علاقة إسرائيل والسلطة الفلسطينية في حقبة فوز حماس!

التعليقات