31/10/2010 - 11:02

مصادر اسرائيلية :تتبلور حاليا "صفقة "يعاد بموجبها الاسيرين اللبنانيين عبيد و الديراني

دوائر امنية : " عبيد و الديراني لم يعودا يشكلان ورقة مساوامة للحصول على معلومات من شأنها ان تلقي الضوء على مصير ملاح الجو الاسرائيلي المفقود ، رون اراد "

مصادر اسرائيلية :تتبلور حاليا
اشارت مصادر اسرائيلية مساء اليوم الى ان الدوائر الامنية اتخذت قرارا يقضي بان الاسيرين اللبنانيين الحاج مصطفى الديراني والشيخ عبد الكريم عبيد " لم يعودا يشكلان ورقة مساوامة للحصول على معلومات من شأنها ان تلقي الضوء على مصير ملاح الجو المفقود ، رون اراد " ..

واضافت المصادر ذاتها تقول ان صفقة تتبلور حاليا يعاد بموجبها الشيخ عبد الكريم عبيد والحاج مصطفى الديراني بالاضافة الى اسيرين لبنانيين اخرين ورفات 15 جثة لمقاتلي منظمة حزب الله ..مقابل اخلاء سبيل الاسرائيلي، العقيد الحنان تننباوم والجنود المفقودين الثلاثة ..

واعتبرت المصادر ان هذا التطور يعد " تخليا اسرائيليا عن اكتشاف مصير ملاح الجو المفقود رون اراد.." على حد قولها


يذكر ان مصادر لبنانية كانت قد اشارت الاسبوع الماضي الى ان الاتفاق الذي توصل اليه الوسيط الالماني إرنست أورلاو بين اسرائيل ومنظمة حزب الله، يضع حلا لقضية اختطاف الشيخ عبد الكريم عبيد والحاج مصطفى الديراني ولقضية الملاح الجوي الإسرائيلي المفقود رون أراد.

وبرأي تلك المصادر، أنجز الوسيط الألماني اتفاق الطرفين على أن أي عملية تبادل بينهما سوف تشمل جميع الأسرى اللبنانيين في السجون الإسرائيلية وجثث خمسة عشر شهيداً.

وحسب ما رشح مؤخرا عن مصادر اسرائيلية فان النقاش لا يزال عالقاً بين منظمة حزب الله واسرائيل حول المفقودين اللبنانيين والإيرانيين الذين قامت ميليشيات لبنانية بتسليمهم لإسرائيل أثناء فترة احتلالها للأراضي اللبنانية. كذلك لم يتمكن الطرفان حتى الآن من اتمام المفاوضات حول عدد المعتقلين الفلسطينيين والعرب في السجون الإسرائيلية وكيفية اختيارهم.

للمزيد من التفاصيل - انظر ايضا :


مصادر لبنانية: عملية تبادل الاسرى بين حزب الله و اسرائيل دخلت مرحلة حاسمة

التعليقات