31/10/2010 - 11:02

مصدر أمني يهدد: "اسرائيل جاهزة لتنفيذ عملية عسكرية في القطاع"!

بويم: الانفصال قد يؤجل إذا تواصل قصف المستوطنات* بيرس: "العمل سيبقى في الحكومة بعد الانفصال إلا إذا لم تتواصل العملية السياسية مع الفلسطينيين"..

مصدر أمني يهدد:
نقلت اذاعة الجيش الاسرائيلي، عن مصدر رفيع في الجيش الاسرائيلي، صباح اليوم، ان "الجيش الاسرائيلي على اتم الجاهزية والاستعداد لتنفيذ خطوات عسكرية في قطاع غزة اذا تواصل اطلاق النار على المستوطنات والبلدات الاسرائيلية"!

واعتبر هذا المصدر التصريحات الفلسطينية التي أشارت الى اتفاق حماس والسلطة على استئناف الهدنة "لا تساوي الورق الذي كتبت عليه" على حد تعبيره! "فما يحدد هو اختبار النتائج" قال.

على الصعيد ذاته قال زئيف بويم، نائب وزير الامن الاسرائيلي للاذاعة ذاتها ان اسرائيل قد تؤجل تنفيذ خطة الانفصال اذا ما تواصل اطلاق النار.

الى ذلك اعرب نائب رئيس الوزراء الاسرائيلي، شمعون بيرس، في تصريحات منحها لصوت اسرائيل باللغة العبرية، عن اعتقاده بأن "العملية السياسية" بين اسرائيل والفلسطينيين ستتواصل بعد الانسحاب من غزة. وقال بيرس للاذاعة انه اذا لم يطرأ اي عائق فمن المفروض ان تنسحب اسرائيل من غزة في منتصف آب، ولا يرى مانعا من استئناف العملية السياسية.

ورفض بيرس توضيح ما اذا كان يتحدث عن انسحابات اخرى، لكنه المح الى احتمال انسحاب حزب العمل من الحكومة اذا لم تتواصل العملية السلمية، التي اعتبرها "سببا لوجود الحزب في الحكومة".

تأتي تصريحات المسؤولين الاسرائيليين بعد تعرض أهداف إسرائيلية في شمال وجنوب قطاع غزة الليلة الماضية، الى صلية جديدة من صواريخ المقاومة الفلسطينية.

التعليقات