31/10/2010 - 11:02

مطالبة المالية بتحويل 47 مليون شيقل لايصال شارع رقم 6 الى النقب

الأسبوع القادم تنظر لجنة الإقتصاد التابعة للكنيست في قضية شارع رقم 6

مطالبة المالية بتحويل 47 مليون شيقل لايصال شارع رقم 6 الى النقب

طلب قادة سلطة تطوير النقب، خلال مؤتمر صحفي عقد ظهر اليوم (الثلاثاء)، من وزير المالية الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، تحويل مبلغ 47 مليون شيقل فورا، كي يتسنى الشروع بتنفيذ المرحلة الأولى من شق شارع رقم 6 في الجنوب، والذي يشمل تحضير جسور وتغيير مواقع خطوط بيزك وشركة الكهرباء ومواقع الآثار.

وقال رئيس سلطة تطوير النقب، شموليك ريفمان، اثناء المؤتمر الصحفي إن هناك حاجة لمبلغ 500 مليون شيقل، يجب ان يتم يتم تحويلها حتى عام 2007، من أجل شق شارع رقم 6 حتى مفرق لهافيم في الجنوب، "ومن هناك سيتم النضال من أجل ايصاله حتى النقب الجنوبي".

وأكد ريفمان ان شارع رقم 6 سيقصر المسافة بين النقب والمركز، بالرغم من انه "غير إقتصادي" كما يقول المسؤولون في وزارة المالية.

يشار إلى أنه سيتم الأسبوع القادم النظر في قضية شارع رقم 6 في لجنة الإقتصاد التابعة للكنيست. ويأتي هذا التوجه عشية بداية المداولات في ميزانية الدولة للسنة المالية 2005، التي ستبدأ في شهر يوليو-تموز القادم.

ويقول المسؤولون في سلطة تطوير النقب، "علينا أن نكون مستعدين للعمل الفوري، في حالة تعثر شق الشارع في منطقة شمال النقب، حيث يتوقع أن تطرأ مشاكل تتعلق بملكية الاراضي".

التعليقات