31/10/2010 - 11:02

مطالبة جنود الاحتلال بعدم الإبلاغ عن حالات الاعتداء على فلسطينيين..

-

مطالبة جنود الاحتلال بعدم الإبلاغ عن حالات الاعتداء على فلسطينيين..
قام ناشطو اليمين المتطرف، يوم أمس الثلاثاء، بتوزيع منشور في محيط قاعدة عسكرية معدة للتجنيد، يطالب المتجندين في كتيبة "كفير" التي تعمل في الضفة الغربية بعدم تبليغ قادتهم عن حالات الاعتداء على المواطنين الفلسطينيين، وعدم التعاون مع محققي الشرطة العسكرية.

وجاء أن المنشور قد لفت إلى محاكمة ضابط في كتيبة "كفير" بتهمة الاعتداء بالضرب على فلسطينيين، كما تمت الإشارة إلى قضية توبيخ قائد الكتيبة، إيتي فيروف، الذي صادق على استخدام العنف ضد فلسطينيين في حالات معينة.

وعلم أن المنشور قد وقع باسم "تلاميذ الراف غينزبورغ"، الذي يعتبر القائد الروحي لمتطرفي المستوطنين، ومؤلف كتاب "باروخ الرجل"، الذي امتدح ما قام به الإرهابي باروخ غولدشطاين منفذ مجزرة الحرم الإبراهيمي في الخليل.

تجدر الإشارة في هذا السياق إلى أن الاعتراف أو عدم الاعتراف بتنفيذ عمليات اعتداء على الفلسطينيين لا يغير شيئا من الأوضاع على الأرض، حيث أنه في الغالب لا يتم تقديم منفذي الاعتداءات للمحاكمة، إلا في حالات استثنائية. كما تجدر الإشارة في هذا السياق إلى أن النيابة الإسرائيلية العامة كانت قد سحبت لائحة اتهام، قبل أكثر من أسبوع، ضد مستوطن من "كريات أرباع" قام بإطلاق النار على فلسطينيين. ورغم توثيق عملية الاعتداء بشريط مصور إلا أن النيابة تراجعت عن تقديم لائحة اتهام بادعاء عدم الكشف عن "مواد سرية" تمس بأمن الدولة.

التعليقات