31/10/2010 - 11:02

مقتل أحد جنود الإحتلال وإصابة ثلاثة في إنقلاب دبابة في الضفة

دبابة إحتلالية من نوع "مركفاه 4"انقلبت أثناء التدريب في منطقة "النبي موسى" شرقي القدس. وقتل الضابط المسؤول، لدى إنقلابها وأصيب ثلاثة من الجنود،

مقتل أحد جنود الإحتلال وإصابة ثلاثة في إنقلاب دبابة في الضفة
قالت مصادر إسرائيلية أن أحد جنود الإحتلال قد لقي مصرعه في حين أصيب ثلاثة آخرون صباح اليوم، الإثنين، أثناء التدريب في الضفة الغربية.

وجاء أن دبابة إحتلالية من نوع "مركفاه 4" قد انقلبت أثناء التدريب في منطقة "النبي موسى" شرقي القدس. وقد قتل الضابط المسؤول، الذي كان يقف في وسط الدبابة، لدى إنقلابها وأصيب ثلاثة من الجنود، وصفت جراح أحدهم بأنها متوسطة، في حين أصيب الآخران بجروح خفيفة، وتم تحويلهم إلى مستشفى هداسا عين كارم في القدس.

وفي أعقاب الحادث توقفت التدريبات، وقام القائد العسكري لمنطقة المركز، يائير نافيه، بتعيين لجنة تحقيق للتحقيق في ظروف الحادث.

وتشير التحقيقات الأولية إلى أن الدبابة سارت بسرعة أكبر من المسموح بها.

وفي سياق متصل أصدر قائد سلاح البحرية الإسرائيلية أمراً مماثلاً بإقامة لجنة تحقيق في أعقاب غرق سفينة سلاح البحرية أمس قبالة شواطئ إيلات.

وكانت قد أشارت التحقيقات الأولية إلى أن السفينة، من نوع "نحشول"، قد غرقت بعد إصطدامها بجسم عائم على وجه البحر.

وتم وقف العمل بهذا النوع من السفن ريثما يتضح أن غرقها لم يكن نابعاً من أسباب فنية.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن السفينة كانت في "مهمة عادية" جنوب مثلث الحدود مع الأردن ومصر في خليج "إيلات" العقبة.

وجاء ان طاقم السفينة زاد من سرعتها فبدأت تغرق حتى وصلت إلى عمق 400 متر، وقام طاقمها بإنقاذ أنفسهم بواسطة قارب مطاطي وعلى الفور استدعوا المساعدة، ووصل إلى المكان سفينة حربية كبيرة من نوع "دبور"، وقامت بتخليصهم.

التعليقات