31/10/2010 - 11:02

مقتل أحد ضباط "المظليين" ينضاف إلى مقتل 3 من جنود الاحتلال وإصابة العشرات في تفجير مبنى مفخخ..

المقاومة تؤكد أن الجنود استدرجوا إلى مبنى مفخخ، والاحتلال يدعي أن المبنى قصف بقذيفة دبابة * الاحتلال يدعي مقتل الضابط عن طريق الخطأ وبقذيفة دبابة أيضا..

مقتل أحد ضباط
اعترفت قوات الاحتلال مساء اليوم بمقتل جندي إسرائيلي خلال تصدي المقاومة لتوغل في حي الشجاعية في غزة، صباح اليوم. وأوضحت أن قوة مشتركة من لواء "غولاني" وسلاح المدرعات تعرضت لإطلاق نار كثيف من قبل رجال المقاومة الفلسطينية مما أدى إلى مقتل جندي(21 عاما) من بئر السبع وإصابة أربعة آخرين.

وكانت قوات الاحتلال قد اعترفت صباح اليوم بمقتل ضابط من لواء "المضليين" وثلاثة جنود آخرين. وكانت مصادر فلسطينية أكدت أن 3 جنود إسرائيليين قتلوا، في حين أصيب العشرات، وذلك بعد أن تم استدراج جنود الاحتلال إلى مبنى مفخخ. وفي المقابل فقد ادعى الاحتلال أن الجنود قتلوا عن طريق الخطأ بعد قصف المبنى بقذيفة دبابة.

وكانت "الجزيرة" قد أفادت في وقت سابق، أن عناصر المقاومة الفلسطينية قد استدرجوا وحدة من القوات الخاصة "غولاني"، التي تعتبر من النخبة، إلى منزل مفخخ في أحد أحياء غزة مساء أمس، الإثنين، ثم فجرت المنزل عليهم. وقالت تلك المصادر إن هذه العملية أدت إلى مقتل ثلاثة جنود إسرائيليين وجرح 30 على الأقل.

وأعقب العملية قصف إسرائيلي عنيف وعشوائي على ثلاثة محاور استمر نحو ساعة، وأشارت المصادر إلى أن الهدف من ذلك القصف كان تمكين فرق الإسناد من إخلاء القتلى والجرحى من الجنود الإسرائيليين.

ومن جهتها ادعت التقارير الإسرائيلية أن ثلاثة من جنود الاحتلال قد قتلوا ليلة أمس، الإثنين، فيما أصيب 24 آخرون، على أطراف مخيم جباليا، شمال قطاع غزة، وذلك جراء إصابة مبنى بقذيفة دبابة، بينما كان يمكث فيه عشرات الجنود، بينهم قائد وحدة "غولاني"، آفي بيليد، الذي أصيب بجروح.

وأضافت المصادر الإسرائيلية أنه بين الإصابات هناك حالة وصفت بالخطيرة جدا، بالإضافة إلى 3 إصابات وصفت بالخطيرة. أما باقي الإصابات فقد تراوحت ما بين المتوسطة والخفيفة.

وتابعت المصادر ذاتها أن الانفجار قد حصل عندما دخل العشرات من جنود الاحتلال إلى مبنى مهجور في أطراف مخيم جباليا للاحتماء من النيران الغزيرة التي كانت تطلقها المقاومة الفلسطينية.

وجاء أنه بعد الساعة السادسة بقليل، كانت تدور معارك ضارية على أطراف مخيم جباليا، عندما حصل دوى انفجار كبير في أحد المباني المهجورة وبدأ المبنى ينهار، في الوقت الذي كان فيه العشرات من جنود الاحتلال.

واعترفت المصادر الإسرائيلية في نبأ لاحق أن أحد ضباط الاحتلال في "المظليين" قد قتل في الاشتباكات التي وقعت مساء أمس، الإثنين. وحتى في هذه الحالة فقد ادعت المصادر الإسرائيلية أنه قتل عن طريق الخطأ، وبقذيفة دبابة أيضا.

وترتفع بذلك الخسائر البشرية في صفوف قوات الاحتلال، بحسبب المصادر الإسرائيلية إلى 6 جنود قتلى، و 93 إصابة، بينها 9 إصابات، على الأقل، وصفت بالخطيرة والخطيرة جدا.

التعليقات