31/10/2010 - 11:02

مقتل مستوطن وإصابة شرطي في مستوطنة "غيلو" في القدس..

قوات الاحتلال تحاصر منزل منفذ العملية، محمد سالم البدن (20 عاما) في بلدة تقوع جنوب بيت لحم، وتطالب ساكنيه بإخلائه تمهيدا لتفجيره وسط اشتباكات بين الشبان وقوات الاحتلال..

مقتل مستوطن وإصابة شرطي في مستوطنة
ادعت تقارير إسرائيلية أن شابا عربيا قام بطعن مستوطن وشرطي في مستوطنة "غيلو" في القدس، ما أدى إلى إصابة الأول بجروح خطيرة جدا، في حين أصيب الشرطي بجروح متوسطة.

وعلم في نبأ لاحق أن المستوطن قد توفي متأثرا بإصابته الخطيرة.

وأضافت المصادر ذاتها أنه تم إطلاق النار على الشاب العربي، منفذ العملية، ما أدى إلى إصابته بجروح متوسطة. وقد تم نقل المصابين الثلاثة إلى مستشفى "هداسا عين كارم" في القدس".

وبحسب التقارير الأولية الإسرائيلية فإن شرطيين قاما باحتجاز الشاب العربي للتدقيق بهويته، فما كان منه إلا أن استل سكينا وطعن أحدهما. وقام الشرطي بدوره بإطلاق النار على الشاب العربي فأصابه في بطنه. وفي محاولة منه للهرب من المكان قام بطعن مستوطن في طريقه (توفي لاحقا)، إلا أن الشرطة تمكنت من القبض عليه بسبب إصابته، وتم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج.
ومن جهتها نفت مصادر أمنية فلسطينية في بيت لحم تصريحات سابقة لها أن يكون منفذ عملية الطعن قد استشهد .

وقالت المصادر ان منفذ العملية هو الشاب "محمد سالم عبد البدن ( 20 عاما) من بلدة تقوع جنوب بيت لحم.

وعلم أن قوة من جيش الاحتلال قدرت بـ 20 آلية، اقتحمت بلدة تقوع، ظهر اليوم الخميس، وحاصرت منزل منفذ العملية، وتنادي عبر مكبرات الصوت الى اخلاء المنزل، تمهيدا لتفجيره، وتجري في هذه اللحظات مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال.

التعليقات