31/10/2010 - 11:02

منع الفلسطينيين من دخول اسرائيل عن طريق شوارع "للاسرائيليين فقط"

أمر عسكري يمنع الفلسطينيين من دخول شوارع يمّر منها الاسرائيليون إلى داخل اسرائيل*"لا يسمح لأقرباء الفلسطينيين أو مشغليهم أو نظرائهم في العمل وأصدقائهم من نقلهم بواسطة طرق أعدت للاسرائيليين فقط"

منع الفلسطينيين من دخول اسرائيل عن طريق شوارع
نشرت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية امس الجمعة أن أمرًا عسكريًا اسرائيليًا دخل حيّز التنفيذ منذ الاسبوع الماضي يمنع الفلسطينيين الذين يملكون تصاريح دخول إلى إسرائيل من دخولها عن طريق شوارع التي يمّر منها الاسرائيليون إلى داخل الخط الأخضر.

كما ويمنع الأمر العسكري الاسرائيليين من نقل فلسطينيين (أصحاب تصاريح) الى داخل اسرائيل الا عن طريق 11 معبرًاخصّصوا للفلسطينيين.

وجاء في "هآرتس" أيضًا أنه تم نصب لافتات على مخارج الضفة تمنع دخول كل من هو ليس اسرائيليًا أو نقله. وتوضخ اللافتات "من هو الاسرائيلي؟"

ويذكر أن حتى نشر هذا التعليمات الجديدة كان مسموحًا للاسرائيليين نقل الفلسطينيين أصحاب تأشيرات الدخول إلى اسرائيل.

وقال الناطق باسم الجيش الاسرائيلي إنّ "الجيش أجبر على اجراء هذه الترتييات نظرًا لمحاولة التنظيمات الإرهابية الفلسطينية استغلال هذه المعابر (التي اعدت اليوم للاسرائيليين) للقيام بعمليات داخل اسرائيل".

وجاء أيضًا من مكتب الناطق باسم الجيش الاسرائيلي "أنّ نقل الفلسطينيين من المخارج التي أعدت للإسرائيليين تعد تجاوزًا على القانون وسيعاقب كل من يخالف هذه الأوامر". بما معناه: لا يسمح لأقرباء الفلسطينيين أو مشغليهم أو نظرائهم في العمل وأصدقائهم من نقلهم من الطريق التي أعدت للاسرائيليين لكنهم مسموحون من نقلهم من الجانب الآخر".

وذكرت هآرتس أن قائد قوات الاحتلال الاسرائيلية في الضفة الغربية وقّع على هذا الأمر العسكري في 15 ديسمبر الماضي.

وجاء في الأمر: "لا ينقل اسرائيلي في سيارته مواطنًا ليس اسرائيلًيا إلى إسرائيل ولا يدخله من إسرائيل الى عن طريق نقاط العبور التي حدّدت للفلسطينيين".

وجاء في الامر ايضًا ان هذا الغرض لا يسري على رجال الأمن الاسرائيليين اثناء أداء مهامهم.

ويذكر ان اللافتات التي نصبت على جوانب الطريق تكتب وبشكل مفصل من هو الاسرائيلي وتظهر أيضًا نقاط العبور الـ 11.

ويذكر ان 8 نقاط من اصل 11 من نقاط العبور التي أعدت للفلسطينيين موجودة داخل المناطق المحتلة في الضفة الغربية وفي المنطقة التي ضمت الى القدس في العام 1967.

التعليقات