31/10/2010 - 11:02

موشيه يعلون يدافع عن جرائم الاغتيال ويكنيها "حالة جنون اضطراري"

مصادر عسكرية اسرائيلية تؤكد ان اسرائيل لن تسلم المسؤولية الامنية للسلطة الفلسطينية، حتى اذا انسحبت من شمالي القطاع!!

موشيه يعلون يدافع عن جرائم الاغتيال ويكنيها
دافع القائد العام لجيش الاحتلال الاسرائيلي، موشيه (بوغي) يعلون، عن جرائم الاغتيالات التي تمارسها اسرائيل في الاراضي الفلسطينية المحتلة، واعتبرها "حالة جنون اضطراري لعدة أيام بهدف منع التدهور في منزلق خطير"!!

وكان يعلون يتحدث في لقاء عقدته طواقم الاحتياط في سلاح الجو الاسرائيلي. وزعم ان عمليات القصف الجوي "وفرت للقيادة السياسية الاسرائيلة أداة لتغيير وجهة القتال، وان هذا الاسلوب أثبت نجاعته"!!

واكدت اسرائيل، امس، انها ستواصل استخدام سياسة الاغتيالات ضد من تنعتهم بـ"القنابل الموقوتة"، معتمدة في ذلك على الدعم الكامل من قبل الادارة الاميركية.

الى ذلك، انتهى لقاء وزير الامن الفلسطيني، محمد دحلان، ومنسق شؤون الاحتلال في المناطق الفلسطينية، عاموس جلعاد، الليلة الماضية، دون احراز تقدم ملموس.

وقالت مصادر اسرائيلية ان اللقاء تناول خطة امنية تحدد سبل تسليم الفلسطينيين المسؤولية الامنية عن المناطق التي ستنسحب منها اسرائيل. لكنه لم يتم التوصل الى اتفاق لان اسرائيل تطالب الفلسطينيين بتسلم المسؤوليات الامنية عن المنطقة الشمالية من قطاع غزة، فقط، وترفض، حاليا، الانسحاب من كل المناطق التي اعادت احتلالها في القطاع، بعد اندلاع الانتفاضة.

وقالت مصادر عسكرية اسرائيلية انه حتى اذا انسحبت اسرائيل من بيت حانون وسلمتها للسلطة الفلسطينية، فهذا لا يعني تسليمها المسؤولية الامنية عن المنطقة.

التعليقات