31/10/2010 - 11:02

موفاز: اسرائيل لن تسلم بما يجري عند شريط فيلادلفي

السفير المصري في اسرائيل: "مصر ستبذل جهدا لمنع اعمال التهريب على الحدود الفلسطينية المصرية لكن القطاع لم يحرر بعد لان اسرائيل ما زالت تسيطر على المجالين الجوي والبحري للقطاع ومشكلة المعابر لم تحل"

موفاز: اسرائيل لن تسلم بما يجري عند شريط فيلادلفي
هدد وزير الامن الاسرائيلي شاؤل موفاز اليوم الاربعاء ان اسرائيل "لن تسلّم بما يجري عند شريط فيلادلفي ونقلنا تحذيرات بهذا الخصوص" الى مصر والولايات المتحدة.

وكان موفاز يعقب على عبور الفلسطينيين في جنوب قطاع غزة الى الاراضي المصرية عند شريط فيلادلفي الحدودي بين القطاع ومصر.

وزعم موفاز ان "على السلطة الفلسطينية ان تنفذ الملقى على عاتقها فورا وفرض النظام والقانون وان يكون هناك قانون واحد وسلاح واحد والا فانه لن يكون هناك تقدم في المستقبل" فيما يتعلق بالعملية السياسية بين اسرائيل والفلسطينيين.

واضاف "أعتقد وآمل ان يعالج المصريون الوضع الناشيء عند شريط فيلادلفي سوية مع قوات الامن الفلسطينية".

وكان موفاز يتحدث في حفل تجنيد عشرات الاسرائيليين الذين يقطنون خارج اسرائيل للجيش الاسرائيلي.

من جانبه قال السفير المصري في اسرائيل محمد عاصم للاذاعة الاسرائيلية العامة اليوم ان "مصر ستبذل جهدا بنسبة مئة بالمئة لمنع اعمال تهريب عند الحدود بين مصر وقطاع غزة".

ووصف عاصم قيام فلسطينيين ومصريين باقتحام الشريط الحدودي بانها "انفجار مشاعر الفلسطينين الذين لم بلتقوا مع اقاربهم منذ سنوات".

واوضح السفير المصري ان موقف بلاده يقضي بعدم وجود ضرورة لتواجد اسرائيلي عند المعابر الحدودية بين مصر والقطاع وانه يتوجب ان يتواجد فيها رجال امن مصريين وفلسطينيين.

من جهة اخرى شدد عاصم على انه "على الرغم من اخلاء المستوطنين وانسحاب الجيش الاسرائيلي من قطاع غزة الا ان القطاع لم يحرر بعد لان اسرائيل ما زالت تسيطر على المجالين الجوي والبحري للقطاع كما ان اسرائيل لم تستجب حتى الان فيما يتعلق بموضوع المعابر".

التعليقات