31/10/2010 - 11:02

موفاز: في الشرق الأوسط محور راديكالي واخر براغماتي تقوده إسرائيل..

بيرس:" يجب تغيير طريقة الحكم في إسرائيل للوصول إلى وضع يكون فيه حزبان، الأول في السلطة والثاني في المعارضة! ليفني:" نحن لا ننشغل بالدولة الفلسطينية بل باسرائيل يهودية ديمقراطية"!

موفاز: في الشرق الأوسط محور راديكالي واخر براغماتي تقوده إسرائيل..
قال وزير الأمن الإسرائيلي، شاؤل موفاز، أن "محور الشر الراديكالي في الشرق الأوسط يريد إبادة إسرائيل وزيادة التطرف في الأنظمة المعتدلة في الدول العربية"!

وفي المقابل، بحسب موفاز، يوجد محور براغماتي في الشرق الأوسط تقوده إسرائيل مع دول عربية معتدلة وبمساندة الولايات المتحدة.

وأضاف أن هذا المحور يجب أن يبقى المحور المسيطر لمنع نشوء جبهة شرقية جديدة لإسرائيل"!

وجاءت أقوال موفاز هذه في اليوم الدراسي الذي عقده حزب "كديما" لـ 51 مرشحاً على رأس قائمة الحزب الإنتخابية، في بيتاح تكفا.

وجاء أن موفاز قد قسم التحديات التي تواجه إسرائيل إلى ثلاثة؛ الأول السلطة الفلسطينية بعد فوز حماس، والثاني التهديد الإيراني، والثالث التهديد على الحدود الشمالية. وقال إن إسرائيل ستواصل العمل مقابل هذه التحديات بدعم المجتمع الدولي والدول الغربية، على حد قوله.

وقال رئيس الحكومة بالوكالة، إيهود أولمرت، إن إسرائيل أحبطت في الأسابيع الأخيرة الكثير من "القنابل الموقوتة"، وأضاف أن التركيز هو على كل مكان يوجد في خطر ولو كان صغيراً.

كما قال أنه يجب على إسرائيل أن تحافظ على الجبهة العالمية الواسعة التي بلورتها حول الشروط الإسرائيلية التي وضعت أمام السلطة الفلسطينية!

ومن جهتها قالت وزيرة الخارجية، تسيبي ليفني، أن أيديولوجية "كديما" لا تنشغل بالدولة الفلسطينية، وإنما بالمحافظة على إسرائيل كدولة يهودية ديمقراطية"!

كما تحدث في الإجتماع شمعون بيرس، قال إن على "كديما أن تطالب الجمهور بمنحها 50 مقعداً في الكنيست، وعلى الحزب، كقوة مركزية، أن يمنع الإنقسام في الشعب والكنيست".

وأضاف أنه يجب تغيير طريقة الحكم في إسرائيل للوصول إلى وضع يكون فيه فقط حزبان، الأول في السلطة والثاني في المعارضة!

التعليقات