31/10/2010 - 11:02

موفاز يزعم اقتراب تنظيم القاعدة من اسرائيل

يدعي ان تنظيم القاعدة حاول خلال السنوات الأخيرة العمل داخل إسرائيل دون أن يحقق أي نجاح* يواصل الادعاء بأن العدوان على شمال قطاع غزة يستهدف وقف الصواريخ

موفاز يزعم اقتراب تنظيم القاعدة من اسرائيل
ادعى وزير الامن الإسرائيلي شاؤول موافاز، يوم أمس الجمعة، أن تنظيم القاعدة يقترب من إسرائيل من خلال اذرعه المتواجدة في الأردن ومصر. وزعم ان تنظيم القاعدة الذي وصفه بالأخطبوط حاول خلال السنوات الأخيرة العمل داخل إسرائيل دون أن يحقق أي نجاح.

جاءت تصريحات موفاز هذه خلال جولة قام بها في مدينة عسقلان (اشكلون) في جنوب اسرائيل. وحسب موفاز فان تنظيم القاعدة يحاول إرسال خلاياه إلى العمق الإسرائيلي، لكن اسرائيل تتعقب خطاه وتقوم بكافة النشاطات الاستخبارية الميدانية لمنع "الإرهاب"، حسب تعبيره.

وتأتي تصريحات موفاز غداة إعلان تنظيم "القاعدة في بلاد الرافدين" مسؤوليته عن إطلاق صواريخ غراد، الأسبوع الماضي باتجاه إسرائيل.

وحسب موفاز، ايضا، تتابع أجهزة الأمن الإسرائيلية الوضع باهتمام بالغ وحساسية كبرى "لمنع وصول أسلحة تخل بالتوازن القائم، ولمنع تهريب الأسلحة عبر البحر واليابسة". وهدد موفاز بملاحقة كل من يطلق النار على المستوطنات الاسرائيلية المحيطة بقطاع غزة.

وحسب رأيه انخفض عدد العمليات المنطلقة من قطاع غزة ضد اهداف اسرائيلية منذ الانفصال عن قطاع غزة. وفي تطرقه الى العدوان الجديد الذي تشنه قواته على شمال القطاع منذ ثلاثة ايام، في ما تسميه اسرائيل "الحزام الامني"، قال موفاز ان جيشه يعمل على كافة الأصعدة لمنع إطلاق صواريخ القسام. وادعى ان الهدف الأساسي من وراء نشر "بطاريات الصواريخ والمدفعية" والقصف الاسرائيلي لشمال قطاع غزة في الأيام الأخيرة، هو "منع حركة مطلقي الصواريخ"، وحسب رأيه فان خطوات اسرائيل في شمال قطاع غزة "تحقق نجاحا في هذا المضمار".

التعليقات