31/10/2010 - 11:02

موفاز يسعى الى فرض العقاب الجماعي على المواطنين العرب في الداخل ومنعهم من دخول المناطق الفلسطينية

الجهاز الامني يزعم تورط مواطنين عرب في "عملية حيفا" و"ازدهار تزييف الهويات الاسرائيلية" في الوسط العربي!!

موفاز يسعى الى فرض العقاب الجماعي على المواطنين العرب في الداخل ومنعهم من دخول المناطق الفلسطينية
ينوي وزير الامن الاسرائيلي، شاؤول موفاز، كما يبدو، تطبيق سياسة العقاب الجماعي المستخدمة ضد المدنيين الفلسطينيين في المناطق المحتلة، على المواطنين العرب داخل الخط الاخضر، ايضا، حيث اوعز، الليلة الماضية، الى مسؤولين في الجهاز الامني بفحص السبل القضائية الكفيلة بمنع دخول المواطنين العرب الى المناطق الفلسطينية، بادعاء "التورط في الارهاب"!!

وقالت مصادر امنية اسرائيلة ان موفاز اتخذ قراره هذا في اعقاب تلقيه، امس، تقريرا حول نتائج التحقيق في العملية الانتحارية التي استهدفت مطعم مكسيم في حيفا، حيث يطرح الادعاء، وكما في غالبية العمليات السابقة، بقيام مواطنين عرب من الداخل بتقديم المساعدة لمنفذة العملية هنادي جرادات.

ولمزيد من التهويل والتحريض على المواطنين العرب في الداخل، يدعي معدو التقرير انه تزدهر في الوسط العربي في اسرائيل صناعة "تزييف الهويات الاسرائيلية"!! كما تدعي الجهات الامنية ان في حوزتها معلومات تشير الى "احتمال تورط مواطنين عرب في عمليات مستقبلية"!!

وحسب المصدر سيفحص الجهاز الامني ما اذا كان يمكن اصدار اوامر تمنع المواطنين العرب من دخول الضفة الغربية، بشكل خاص، وقطاع غزة، وفق قوائم يتم اعدادها مسبقا، او ان يتم ذلك بعد فحص وثائق "بهم"

التعليقات