31/10/2010 - 11:02

موفاز يعلن ان الاحتلال سيصعد عملياته في قطاع غزة

ويعترف بسقوط مدنيين فلسطينيين * "سنواصل فرض سيطرتنا، من الجو والبحر، على قطاع غزة حتى بعد تنفيذ خطة فك الارتباط".

موفاز يعلن ان الاحتلال سيصعد عملياته في قطاع غزة
اعترف وزير الأمن الاسرائيلي، شاؤل موفاز، اليوم الاثنين، بان القوات الاسرائيلية قتلت عددا من المواطنين الفلسطينيين خلال الحملة العسكرية في شمال قطاع غزة.

لكن موفاز قال "اننا غير قادرين على تقدير عدد المدنيين الفلسطينيين الذين قتلوا وجرحوا من جراء العمليات العسكرية"، في شمال القطاع". وأضاف "أن القوات الإسرائيلية تمكنت من قتل 60 الى 70 مسلحا فلسطينيا".

وافاد موقع معاريف الالكتروني بان موفاز كان يتحدث إلى الاذاعة الاسرائيلية العامة باللغة الروسية.

واضاف موفاز ان "الفلسطينيين بدأوا يدركون ان اطلاق صواريخ القسام لن يمر من دون رد من جانبنا".

وقال ان القوات الاسرائيلية قتلت حتى الان عشر خلايا تابعة لفصائل فلسطينية كانت قد قامت باطلاق صواريخ قسام باتجاه الاراضي الاسرائيلية.

واعلن موفاز ان الجيش الاسرائيلي "سيصعد العمليات العسكرية من البحر والبر والجو، حتى يفهموا (الفلسطينيون) انهم لن يحققوا نجاحا بهذا الاسلوب".

لكن موفاز اضاف ان "قدرة الفلسطينيين على اطلاق القسام ما زالت قائمة ميدانيا، كما رأينا اليوم. لكن هذه القدرة ستنخفض اكثر كلما واصل الجيش الاسرائيلي عملياته".

واضاف "اننا سنقوم بكل ما يلزم من اجل وقف اطلاق قذائف الهاون باتجاه المستوطنات في قطاع غزة".

وحول وجود اتصالات بين اسرائيل والفلسطينيين لوقف اطلاق النار، قال موفاز انه "حتى اللحظة لم يتوجه الفلسطينيون بشكل يمكننا اعتباره توجها رسميا".

وقال انه "كانت هناك شبه توجهات، في المستوى الميداني، وتحدثت بالاساس عن وقف اطلاق صواريخ قسام مقابل انسحابنا" من شمال القطاع.

من جهة اخرى قال موفاز "سنواصل فرض سيطرتنا، من الجو والبحر، على قطاع غزة حتى بعد تنفيذ خطة فك الارتباط".

واعتبر ان "خطة فك الارتباط ستزيد من قدرتنا على ضرب الارهاب، لكن حتى لو لم يكن الوضع على هذا النحو فان جيشنا قوي بما في الكفاية لمواجهة تهديدات الارهاب".

التعليقات