31/10/2010 - 11:02

موفاز يقرر تقليص مدة زيارته لفرنسا بسبب "الاوضاع الامنية"

قرار وزير الامن الاسرائيلي تقليص مدة زيارته لن يؤثر سلبا على حجم مشاركة اسرائيل في معرض باريس الجوي" الذي ينظم في الفترة من 15 إلى 22 من الجاري

موفاز يقرر تقليص مدة زيارته لفرنسا بسبب
وكان من المقرر ان تشمل زيارة، موفاز لفرنسا بالاضافة الى لقاءات رسمية مع عدد من المسؤولين العسكرين الفرنسيين - حسب ما اوردته المصادر الاسرائيلية - المشاركة في اعمال المعرض الجوي الفرنسي الذي ينظم في الفترة من 15 إلى 22 من الجاري .

الى ذلك، اكدت المصادر الاسرائيلية على ان قرار الوزير موفاز تقليص مدة زيارته " لن يؤثر سلبا على حجم مشاركة اسرائيل في هذا المعرض الجوي الدولي الهام حيث ستقوم الشركات المختصة الاسرائيلية بعرض احدث صناعتها الجوية المدنية والعسكرية" .

ونقل موقع " كورسور انفو " الاسرائيلي (باللغة الروسية ) عن رئيس شركة " البيت " ، ايوسف اركيمان تأكيده على ان السياسة الاسرائيلية حيال المشاركة في اعمال هذا المعرض تختلف عن سياسة واشنطن التي ستمثل على مستوى ضعيف جدا بسبب خلافات مرحلة ما قبل الحرب على العراق بين الادارة الامريكية والحكومة الفرنسية".

واضاف :" ستقوم شركاتنا بعرض احدث ما توصلت اليه الصناعات الجوية الاسرائيلية، الحربية والمدنية على امل ان يتم عقد صفقات مربحة خاصة في ظل انخفاض مستوى التمثيل الامريكي، والروسي حيث اعلنت موسكو عن نيتها ايضا تقليص مستوى مشاركتها احتجاجا على قيام السلطات الفرنسية عام 2001 (خلال المعرض الجوي السابق ) بالحجز على مقاتلة حربية روسية بحجة ديون مستحقة لشركة سويسرية على موسكو تقدر بـ60 مليون دولار ..

يشار هنا الى ان وزارة الدفاع الأميركية كانت اعلنت أنها ستخفض مشاركة الولايات المتحدة في معرض باريس الجوي في ما وصفه مسؤولون في صناعة الطيران بأنه صفعة لفرنسا لمعارضتها واشنطن في حربها على العراق.

وقال متحدث باسم وزارة الدفاع " البنتاغون " إنها لن ترسل أحدا أعلى من رتبة عقيد أو ما يعادلها من الموظفين المدنيين لمعرض باريس الجوي
اعلنت مصادر في وزارة " الامن " الاسرائيلية ان الوزير شاؤول موفاز قرر تقليص مدة زيارته الى فرنسا من اربعة ايام الى يوم واحد وذلك بسبب الاوضاع الامنية المتردية في اسرائيل وفي الاراضي الفلسطينية المحتلة ..

التعليقات