31/10/2010 - 11:02

ميتشل ينهي جولته ونتنياهو يطالب السلطة وقف حملتها ضد اسرائيل و"خلق أجواء إيجابية"...

"رئيس الوزراء بحث في لقائه مع المبعوث الأميركي القضايا المختلفة ذات الصلة بمحادثات التقريب منها إمكانية أن تدرس اسرائيل تنفيذ بوادر حسنة تجاه الفلسطينيين".

ميتشل ينهي جولته ونتنياهو يطالب السلطة وقف حملتها ضد اسرائيل و
اختتم المبعوث الاميركي، جورج ميتشل، الخميس سلسلة جديدة من المحادثات مع اسرائيل والفلسطينيين في اطار مباحثات السلام غير المباشرة بين الجانبين، حسبما اعلن مصدر دبلوماسي اميركي.

واجرى ميتشل صباح الخميس في القدس المحتلة محادثات مع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو غداة لقاء في رام الله مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.

وقال بيان صادر عن مكتب نتنياهو، مساء اليوم، إن "رئيس الوزراء بحث في لقائه مع المبعوث الأميركي القضايا المختلفة ذات الصلة بمحادثات التقريب منها إمكانية أن تدرس اسرائيل تنفيذ بوادر حسنة تجاه الفلسطينيين". وأضاف البيان: "تنتظر اسرائيل من القيادة الفلسطينية أيضاً العمل لخلق أجواء إيجابية في المحادثات، وألا تدير نشاطات دولية ضد اسرائيل مثل النشاط لمنع انضمام اسرائيل لمنظمة أو سي إي دي". وخلص الى القول إن نتنياهو "عبر عن رغبته في التقدم بالمحادثات بهدف الإنتقال قريباً للمحادثات المباشرة".

وذكرت اذاعة الجيش الاسرائيلي ان نتنياهو يعتزم تقديم لائحة تتضمن "مبادرات حسن نية" الى ميتشل لكنها لن تطبق الا بالتزامن مع التقدم الذي يتم احرازه في المفاوضات.

ومن هذه المبادرات افراج اسرائيل عن اسرى فلسطينيين ونقل السيطرة الامنية في عدد من مناطق واحياء الضفة الغربية من اسرائيل الى السلطة الفلسطينية، ورفع بعض الحواجز الامنية الاسرائيلية التي تقطع اوصال الضفة الغربية وهي بالمئات.

كما تشمل اعطاء الضوء الاخضر لشق طريق بطول ثلاثة كيلومترات يربط بين رام الله والروابي وهي مدينة جديدة يعتزم الفلسطينيون تشييدها في تلك المنطقة.

نائب نتنياهو: اسرائيل ستستأنف الإستيطان بعد إنتهاء فترة التجميد المؤقت...

نقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم، عن نائب رئيس الوزراء الإسرائيلي، الوزير موشيه يعالون (ليكود)، قوله إن اسرائيل ستجدد الإستيطان في الضفة الغربية فور انتهاء فترة التجميد المؤقت في شهر ايلول (سبتمبر) المقبل.

وتعهد يعالون الا تخلي اسرائيل اية مستوطنة: "الحكومة الحالية لا تريد السيطرة على جيرانها، لكن بموازاة ذلك لا تنوي اخلاء بلدات (مستوطنات) أو اقتلاع يهود من اي مكان في ارض اسرائيل".

جاءت أقوال يعالون في احتفال في مستوطنة "معون" جنوب الخليل.

التعليقات