31/10/2010 - 11:02

نائب ليكودي: "مطالبتنا بانتخاب رئيس للحكومة الفلسطينية كان مجرد حبة مهدئ"

ايهود ياتوم، بعترف بأن مطالبة شارون باستحداث منصب رئاسة الحكومة، كان مجرد مناورة

نائب ليكودي:
كشف النائب الليكودي ايهود ياتوم، عضو لجنة الخارجية والأمن البرلمانية، اليوم، ما لم يكن مجهولا أصلاً، وهو ان حكومة اريئيل شارون، لن تعود الى المفاوضات مع الفلسطينيين، طالما لم يتحقق لها مطلب استبدال الرئيس الفلسطيني، ياسر عرفات، بشخص يقبل بالاملاءات الاسرائيلية. واكدت تصريحاته للاذاعة الاسرئايلية، ظهر اليوم، ان اصرار اسرائيل على استحداث منصب رئيس الحكومة، واعلان رضاها عن انتخاب ابو مازن، لم يكن الا مجرد مناورة ولعبة مارستها اسرائيل للمماطلة حتى القضاء نهائيا على كل ذكر للاتفاقيات الاسرائيلية - الفلسطينية.

ووصف ايهود ياتوم اصرار اسرائيل على استحداث منصب رئاسة الحكومة الفلسطينية، بأنه كان "مجرد حبة مهدئ لمرض مزمن في السلطة الفلسطينية" . واعتبر عرفات وما اسماه "فصائل الرفض" المسبب الأساسي لهذا المرض، مضيفا انه لن يتم التفاوض مع الفلسطينين طالما لم يتم تحييد عرفات عن السلطة.

ويشترط ياتوم التفاوض مع من سيخلف عرفات وفقط اذا انتهى ما اسماه "الارهاب والتحريض والدعوة الى طرد اليهود من المناطق الفلسطينية والحلم بالعودة".

ويشار الى ان داني ياتوم، الذي يتحدث عن "الارهاب"، كان من اوائل الذين مارسوا الارهاب ضد الفلسطينيين ، فهو احد المتهمين الاساسيين في قضية قتل الفدائيين الفلسطينيين الذين كانوا اختطفوا حافلة للركاب في الثمانينيات، والذين تم القاء القبض عليهم احياء، وتم تصويرهم اثناء اعتقالهم، ثم عثر عليهم مقتولين بعد اقل من ساعة.

التعليقات