31/10/2010 - 11:02

نتنياهو: اقالوا يعلون لانه قال الحقيقة عن فك الارتباط

موفاز: "نتنياهو اظهر قيادة تفتقر الى المسؤولية" ونتنياهو يرد: "لم اصوت ابدا على اقتلاع اليهود وعندما وصل هذا الامر الى التصويت في الحكومة قدمت استقالتي"

نتنياهو: اقالوا يعلون لانه قال الحقيقة عن فك الارتباط

قال عضو الكنيست بنيامين نتنياهو اليوم الاربعاء ان "اقالة" رئيس اركان الجيش الاسرائيلي السابق موشيه يعلون تمت "لانه قال الحقيقة" حول خطة فك الارتباط.

واضاف نتنياهو في مقابلة اجرتها معه اذاعة الجيش الاسرائيلية اليوم ان "الارهاب سيتجدد في المستقبل القريب ويمكن بعد نصف سنة كما قال رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية (اهرون زئيفي فركاش).

"وقد يتجدد الارهاب بعد سنة او سنتين لكنه لن يتأخر اكثر من ذلك".

واقتبس نتنياهو خلال المقابلة مع اذاعة الجيش الاسرائيلي تقييمات رئيس الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية بان "الفلسطينيين يواصلون انتاج اسلحة في قطاع غزة وينقلونها الى الضفة الغربية وان ثمة تحسب من ان يتجدد العنف بعد الانتخابات في السلطة الفلسطينية".

واردف نتنياهو ان "العنوان مكتوب على الجدار وانا اراها بعينين مفتوحتين ويمكن منع ذلك.

ومضى نتنياهو خلال المقابلة الاذاعية قائلا ان رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس اعلن ان "الانسحاب الاسرائيلي (من القطاع) تم بفضل الشهداء الفلسطينيين".

واضاف ان رئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شارون خلق من خلال فك الارتباط "سابقة بمنح جائزة للارهاب.

"يوجد ارهاب ستحصلون على كل شيء".

وقال نتنياهو موجها كلامه الى شارون "انك تشجع الارهاب".

يشار الى ان نتنياهو كان يرد خلال المقابلة على انتقادات وجهها له وزير الدفاع الاسرائيلي شاؤل موفاز الذي قال ان "نتنياهو اظهر قيادة تفتقر الى المسؤولية".

واضاف موفاز الذي تحدث الى اذاعة الجيش الاسرائيلي "ارغب بان اذكر نتنياهو بانه صوت الى جانب خطة فك الارتباط ثلاث مرات على الاقل.

"مرتان في الحكومة ومرة ثالثة في الكنيست".

ورد نتنياهو على اقوال موفاز قائلا "انني لم اصوت ابدا على اقتلاع اليهود وعندما وصل هذا الامر الى التصويت في الحكومة قدمت استقالتي".

ويذكر ان نتنياهو اشغل منصب وزير الماليو حتى قبل ثلاثة اسابيع وقد قدم استقالته من الحكومة قبل بدء التصويت على المرحلة الاولى من اخلاء المستوطنين في اطار خطة فك الارتباط.

وادعى نتنياهو خلال المقابلة الاذاعية اليوم "لم اصدق ان شارون سيذهب ابعد من متسناع" في اشارة الى رئيس حزب العمل السابق عضو الكنيست عمرام متسناع.

واضاف "متسناع تحدث عن اخلاء ثلاث مستوطنات لكن شارون مستعد للانسحاب الى خطوط الرابع من حزيران/يونيو 1967".

التعليقات